المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدرب توتنهام: احترم مورينيو وهدفنا الفوز في أولد ترافورد

السبت 25/أغسطس/2018 - 06:06 ص
شهاب طاهر
طباعة
عقد مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي ماوريسيو بوشتينيو مؤتمرا صحفيا للقاء مانشستر يونايتد يوم الأثنين المقبل في الجولة الثالثة من البريميرليج .

ورد بوشتينيو علي العديد من الأسئلة الصحفية في هذا المؤتمر ومنها أن توتنهام لم يفز في أول 3 مباريات منذ 10 سنوات " اريد ان استخدم سؤالك لانه من الجيد الإدلاء ببيان، تاريخيًا النادي لم يفز كثيرًا ، هذا الواقع ، نحن نادي كبير،نحن بحاجة الى ان نكون اكبر،الان بطريقنا لنصبح اكبر ، لكن بعد اربع سنوات سيقول الكثير من الناس لم تفوزوا بشئ " .

وأضاف " نحاول وضع أساس للفوز ، نحن نحطم الأرقام القياسية حول النتائج الجيدة وهذا لا يكفي ، لأنه أحيانا تكون ضحية نجاحك ، ولكن بالطبع سيكون من الأفضل الفوز مرة أخري وتحديد رقم قياسي بعد 10 سنوات ، الهدف هو الفوز ، نحن نركز بشدة و الفريق يعمل بجد لتقديم أفضل ما لديه ، وكنا نعرف في السنوات الماضية أنه من المهم البدء بطريقة جيدة للغاية ، أنت تتنافس مع أندية كبيرة مثل مانشستر يونايتد الأن وأندية أخري وهذا ليس سهل " .

وواصل ردا علي سؤال أن توتنهام لم يفز في الموسم الماضي إلا مرة ضد الستة الكبار خارج ملعبه " "نحن لانختلف عن الفرق الكبيرة،ربما السيتي الذي فاز بالدوري،نعم،الذي فاز باكثر منا خارج ملعبه ضد الستة الكبار، لكنك تعلم اننا قادرون على الفوز وان نكون متسقين،اذا نظرت لكل فريق فمن الصعب اللعب بعيدًا عن ملعبك " .

وحول لقاء جوزيه مورينيو قال " نعيش نفس الضغط الذي يعانيه مورينيو كل أسبوع ، نعم تختلف الظروف خلال العام ، لكن كل مباراة سنلعبها كما لوكنت تحت الضغط ، اذا كنت تؤدي بشكل جيد وفزت سيكون اسبوع رائع، ولكن اذا خسرت الضغط سيبقى ، من الصعب خلال العام ان تشعر بالراحة ، مستحيل خلال 10 شهور ، استرخ في فصل الصيف فقط ، عندما اقضي اسبوع واحدًا مع عائلتي واصدقائي ثم تبدأ اشياء كثيرة في الحدوث مثل سوق الانتقالات وغيرها اليس كذلك " .

وعن السجل الضعيف في ملعب أولد ترافود قال " يجب ان نؤمن لانه اذ لم تؤمن في الفريق ستخسر قبل وصولك الى الملعب، نحن واثقون بالطبع،لكننا كنا واثقين في السنوات الاربع الماضية،ولكن ثق في نفسك وفي فريقك، واؤمن انه يمكنك الفوز وهذا الاهم ، يجب أن نملك العقلية والثقة و الطريقة التي سنقترب بها من المباراة ونصل للملعب ونحن في أفضل حالاتنا ليس فقط في التكتيك ولكن أيضا في ذهننا ، نحتاج للذها ونؤمن أننا قادرون علي الفوز " .

وعن تحدي ديلي آلي الجديد قال " لا، انا صادق الاسبوع الماضي فعلت ذلك، ولكن الان؟ غير ممكن انه صعب جدًا ، ارسل لي صورة وقال "يامدرب حاول؟" ، لكنني قلت مستحيل " .

وحول علاقته مع مورينيو قال " لدي علاقة جيدة مع (جوزيه مورينهو) منذ ان كنت مع اسبانيول كمدرب، بالطبع لدي كل الاحترام له وللنادي ، سنكون هناك يوم الاثنين للفوز في المباراة والحصول على الثلاث نقاط " .

وواصل ردا علي سؤال إذا كان الفوز أثبات أن توتنهام منافس حقيقي للقب " اعتقد لا،سيكون رائع ان تأخذ العلامة الكاملة في ثلاث مباريات لكنها لن تغير شي ، الاهم هو ان تكون منسجم خلال 10 اشهر اذا كنت ترغب في الفوز بالالقاب، ان الدوري الانجليزي منافس للغاية وهو في البداية الان،ولكن الفوز شعور رائع " .

وضرب مثال بنادي تشيلسي وقال " تشيلسي الموسم الماضي كان مثال جيد بعد 28 سنة فزنا لما لا نفوز الان؟ العديد من الاشياء السلبية ولكنك تحتاج دائمًا الى الايمان، نحن نعمل بجد ونحاول ان نكون منسجمين ولكن بعد اربع سنوات هناك الكثير من الاشياء يجب تحسينها والشي الوحيد الذي نحتاج الى تحسينه " .

وأتم " هو الفوز على الاندية في ملعبهم مثل يونايتد في السنوات الاربع الماضية ، نلعب هناك ونخسر لاسباب مختلفة، نحن نلعب بشكل جيد في بعض المباريات ، وفي بعض المباريات لم نؤدي بشكل جيد، يوم الاثنين التحدي الاكبر، وهو الذهاب الى مانشستريونايتد واظهار اننا قادرون على الفوز ".

وختم إذا كان فوجئ بهزيمة مانشستر يونايتد ضد برايتون " انا لست هنا للحديث عن خصمي ، بالطبع انا بحاجة الى النظر في بعض الجوانب لاننا سوف نلعب معهم ، ولكنني لست هنا لاتحدث عنهم او ماحدث حولهم " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads