المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الخميس 27 / 9/ 2018

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 04:00 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الخميس وحتى الساعة الرابعة عصرا.

ترامب: نزاع السلاح النووي من كوريا الشمالية قد يستغرق سنوات
يستعد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لإجراء زيارة رسمية إلى بيونج يانج، والتي ستكون مطلع الشهر المقبل، وبالتزامن مع هذه الاستعدادات صرح الرئيس دونالد ترامب، أنه لا يوجد إطار زمني بغية إلزام كوريا الشمالية نزع سلاحها النووي، لافتا إلى أن ذلك قد يستغرق أشهر أو سنوات طويلة.

بعد خطاب تميم في نيويورك.. السعودية ترد: لا تلوم إلا نفسك
أعربت المملكة السعودية عن إعتراضها الشديد، للكلمة التي وجهها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو ما أعرب عنه وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير في الكلمة التي أطلقها أمام مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، مساء أمس الأربعاء حيث قال: "يمكننا الصبر على قطر 10 إلى 15 سنة قادمة، في حال عدم رضوخها لمطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب"، وفقا لما نشرته وأكدته صحيفة "عكاظ" السعودية.

العاهل الأردني: ترامب يحتاج إلى الإطلاع أكثر
عقب الملك الأردني، عبد الله الثاني، على المقترحات التي أبداها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تمثلت في فكرة التسوية السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين عبر "طرح حل الدولة الواحدة بدل حل الدولتين أمر كارثي"، حيث أعتبر أن المشكلة الأساسية تكمن في أن واشنطن وغيرها من الدول المعنية، لا يعرفون مضمون "خطة السلام" أو ما بات يعرف بـ"صفقة القرن".

السويداء تطالب بحماية النساء من مسلحي داعش
أفاد موقع "السويداء 24"، السوري، إن شيخ عقل الطائفة الدرزية، موفق طريف، قام بزيارة أجرى زيارة إلى موسكو، وذلك ووفق لما ورد من أجل المطالبة بالإفراج عن مختطفي السويداء.

ونوه الموقع، الذي حاول أن يقدم شرحا تفصيليا لأسبا الزيارة، فقد تمت في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي، وخلالها التقى طريف بنائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، وكان ذلك بحضور كبار موظفي الخارجية الروسية، وحرص على توجيه مطالبات رسمية تمثلت في ضرورة وسرعة تدخلهم من أجل حل قضية النساء والأطفال المختطفين لدى داعش، وأشير إلى أن الرد الذي جاء من الجانب الروسي كان إيجابيا، حيث وعد بوغدانوف بالتحرك لإعادتهم.

سوريا والعراق يتصدران المفاوضات الروسية الأردنية
أفادت الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرجي لافروف، اجتمع بنظيره الأردني أيمن الصفدي، وهو ما جاء على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، منوهة أن هذا اللقاء أهتم ببحث كافة الأوضاع والنقاط التي تتعلق بسوريا والعراق.

الفيضانات تقتل 200 شخص من أبناء نيجيريا
أفادت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في نيجيريا، اليوم الخميس، أن 200 شخص، لقيا حتفهم غرقا بسبب الفيضانات التي حدثت بشكل مفاجيء والتي تسببت بها الأمطار الغزيرة والتي هطلت على اثنتي عشرة من ولايات نيجيريا، ووفقا للتقديرات التي أعلن عنها
فقد لقي 100 شخص مصرعهم في فيضانات مجاري المياه.

الحديدة اليمنية تودع الألاف من أبناءها
أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، اليوم الخميس، في بيانات رسمية، إن أكثر من 78 ألف أسرة، بدأت في النزوح، من محافظة الحديدة، التي تقع غربي البلاد.

ووفق للتقرير الصادر عن المكتب ، الذي تم إطلاقه بالتعاون مع مجموعة من الشركاء في المجال الإنساني، فقد تم رصد 78400 أسرة نازحة من محافظة الحديدة، منذ أن بدأت المواجهات هناك، والتي كانت في يونيو الماضي وحتى 24 سبتمبر الجاري.

تايمز تكشف ملابسات جديدة في قضية تسميم سيرجي سكريبال

أفادت العديد من التقارير الإعلامية النقاب عن الهوية الحقيقية لأحد المشتبه في أنهما كانوا سبب وراء تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال في سالزبري، تلك التقارير التي أكدت أنه كان برتبة عقيد في الجيش الروسي وحصل على أعلى وسام عسكري للبلاد من قبل الرئيس فلاديمير بوتن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads