المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قناع الشوكولاتة يجعلك شابة مهما كان عمرك .. اعرفي ازاي

السبت 29/سبتمبر/2018 - 08:10 م
أمل عسكر
طباعة
الشوكولاته من الأشياء التي يحبها الجميع وخاصة السيدات والفتيات، وفي الآونة الأخيرة انتشرت موضة استعمال الشوكولاتة للعناية بالبشرة في دور التجميل نظرًا لفوائده المرطّبة والمجدّدة، ومفعوله المضاد للتجاعيد.

وخلال الموضوع اليوم سنتحدث لكم عن وصفات منزلية من الشوكولاته للأهتمام بالبشرة:

أولا: مقشّر بالشوكولاتة

من الضروري تبنّي عادة تقشير البشرة بشكل أسبوعي للتخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ومساعدتها على التجدّد.


يمكن الاستعانة الشوكولاتة لتحضير خلطة مقشّرة تتميّز بفعاليتها، ويكفي وضع بضع مربعات من الشوكولاته السوداء في وعاء يوضع بدوره داخل وعاء آخر يحتوي على مياه ساخنة، مما يساعد على ذوبانها.

ثم تُضاف بعد ذلك إلى الشوكولاتة الذائبة، 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا ويُخلط المزيج جيدًا قبل إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الشيا إليه، وخلطه من جديد قبل رفعه عن النار.

ثم بعد ذلك إضافة ملعقتين كبيرتين من السكر، أو الملح، أو اللوز إلى الخليط للحصول على مفعول مقشّر.

ثم تُخلط المكوّنات من جديد وتُترك حتى تبرد، على أن يتمّ حفظها في البراد حتى 8 أيام عند الحاجة.


وتستطيعي تطبيق هذا المقشّر على بشرة الوجه والجسم، أما الكميّة التي تمّ تحضيرها فتكفي لتقشير كامل الجسم مرة واحدة أثناء الاستحمام أو لتقشير الوجه مرتين بتدليك هذا الخليط عليه لبضع دقائق قبل شطفه جيدًا.


ثانيا: قناع الشوكولاتة

الشوكولاتة تتميز بمفعولها المرطّب والمحارب للتجاعيد، ولذلك ننصحكِ بالاستعانة بها كقناع يعتني بالبشرة ويحميها من الشيخوخة المبكرة.

و لتحضير قناع الشوكولاتة يكفى إذابة 8 مربعات من الشوكولاته السوداء التي تحتوي على نسبة 80 بالمائة من الكاكاو، وذلك في وعاء يوضع داخل وعاء آخر يوضع على النار ويحتوي على الماء الساخن.


وبعد أن تذوب الشوكولاتة، قومي برفع الوعاء عن النار واخلطي جيدًا للحصول على عجينة ملساء تضيفون إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون واتركي المزيج يبرد.

و عندما تصبح حرارته فاترة طبّقوه بواسطة فرشاة على بشرة الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر ثمّ بالماء البارد.


وقد أثبتت الاختبارات، أن هذان المقشّر والقناع يتمتعان بالفعالية نفسها التي تتمتع بها العلاجات التي تحتوي على الشوكولاتة والتي تُطبّق في معاهد التجميل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads