المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شباب عربي يمنعون المستوطنين الإسرائيليين من إقتحام بلدتهم

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 10:23 م
سيد مصطفى
طباعة
ذكر موقع 0404 الإخباري الإسرائيلي، أن السكان العرب منعوا المستوطنين الإسرائيليين يهود من الناصرة من دخول إحدى القرى العربية المحيطة بمدينة يافا الواقعة في شمال فلسطين المحتلة.

نقل الموقع عن جهاز الأمن العام التابع للاحتلال الإسرائيلي (الشاباك)، أنه بدأ الحادث بمجرد أن رأى سكان يافا أن المستوطنين كانوا يجلسون في السيارة، حتى هاجموهم.

المستوطنيين الإسرائيليين

وأضاف الموقع، أنه أصيب بعض أفراد المستوطنين الإسرائيليين، وتم إجلائهم لتلقي العلاج الطبي في المستشفى الإيطالي في الناصرة، بعد الكدمات التي لحقت بهم.

وكانت ما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" ولجنة التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في مدينة "تل أبيب" التي تم ضم يافا إلى نفوذها؛ قد صادقت على مخطط استيطاني تهويدي ضخم سيقام على أنقاض منازل وأراضي المواطنين العرب في حي النزهة، يشتمل في مرحلته الأولى على بناء 1500 وحدة استيطانية ممتدة على مساحة 200 دونم على مدار 3 سنوات ستخصص لأثرياء يهود.

تعتبر يافا أقدم وأهم مدن فلسطين التاريخية، وتقع اليوم ضمن بلدية "تل أبيب - يافا" الإسرائيلية، على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط - حسب التقسيم الإداري الإسرائيلي.

وتبعد المدينة عن القدس بحوالي 55 كيلومتر إلى الغرب، وكانت لفترة طويلة تحتل مكانة هامة بين المدن الفلسطينية الكبرى من حيث المساحة وعدد السكان والموقع الإستراتيجي، حتى تاريخ وقوع النكبة عام 1948، وتهجير معظم أهلها العرب، ويسكنها اليوم قرابة 60،000 نسمة معظمهم من اليهود، وأقلية عربية من المسلمين والمسيحيين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads