المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عندما أدركت الكاتبة الصحفية هند موسى معاني الحياة

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 01:00 ص
سلمى إسماعيل
طباعة
ودعت هند موسى الحياة بمنشور لها قالت "عيون الناس لا ترى سواء تلك الأسطح التى نطليها بالطلاء الذي نريده، لا أحد يهتم بالبحث عنك بداخلك، فهو يكتفى بهذا الطلاء الرقيق ليرسم لك صورة فى مخيلته، تكون أبعد ما تكون عن واقعك الذي تخفيه أسفل هذا الطلاء".
وكانت تلك الكلمات آخر ما أدركتَه نجلة "صاحبة الجلالة" عن قوانين ومعان الحياة، وكأنها أدركت أن أفعال البشر أبدًا لا تكمن في نقاء ظاهرها وإنما تكتفى بثبوت عفوية الصورة فى مخيلتك.

إعلام المصريين ورحيل هند موسى
هند موسى وآخر يوم
هند موسى وآخر يوم في الجونة
صورة ذهنية بريئة قررت أكبر شركة إعلام المصريين ترسيخها فى ذهنك، عندما قررت التكفل بمعاش شهري ثابت لأسرة الزميلة الصحفية الراحلة هند موسى رحمها الله، وفور إتخاذ القرار السالف ذكره انهالت المنصات الإعلامية التابعة لتلك الشركة، بتداول الخبر فى نشرات أخبارها، على الرغم أن معايير نشر الأخبار التى تُدرس لا تدعم بث مثل هذه الأخبار فى نشرة إخبارية سريعة الإيقاع.

الشركة السالف ذكرها يسيطر عليها هاجس التسويق الإلكتروني، وربما قد استغلت مصطلح News jacking، وهو إحدى المفاهيم الخاصة بالتسويق والمقصود بها استغلال الأخبار العاجلة لصناعة إعلان ناجح، قد يهدم لكسب تعاطف شعبي.

هند موسى وزملاءها 
هند موسى
هند موسى
إلا أن رحيل الصحفية هند موسى كان أكثر تأثيرًا فى نفوس زملائها، وأصدقائها في الوسط الفني، الذين حزنوا حزنًا حقيقًا على فراقها، ففور رحيلها سطر الناقد الفنى طارق الشناوي مقالًا يعبر فيه عن شجنه لوفاة الزميلة هند موسى، فقد روى أنه " شاهد الزميلة العزيزة هند موسى فى الأيام الأولى لافتتاح مهرجان (الجونة)، جاءت للسلام علىّ موقنة، ولا أدرى لماذا، أننى أعرف اسمها ولكن ربما تخوننى الذاكرة ولا أربط الاسم بالشكل، ولهذا حرصت وهى تسلم أن تقول هند، أجبتها طبعا وموسى كمان، وضحكنا معا، لتصبح تلك هى اللقطة الثابتة الأخيرة التى لا تفارقنى منذ أن وصلنى الخبر".

واستكمل أنه لم يصدق الخبر على الموقع الصحفى الخاص بالمهرجان، واصفًا الحادث بأنه مروع، أودى بحياة هند موسى التى لم تتجاوز الـ30 عاما، كانت قد أنهت مهمتها لتغطية الفعاليات، الممتدة على مدى 9 أيام، وقبل أن تستقل العربة المتجهة للقاهرة، أرسلت الصفحة بالإيميل، فهى أيضا رئيسة قسم الفن بجريدة (التحرير)، وهذا يُلقى عليها مسؤولية مضاعفة، تتجاوز مجرد تغطية الحدث لمتابعة كل ما يجرى على الساحة الفنية.

الفنانون ورحيل هند موسى
هند موسى
هند موسى
وعن الفنانين في الوسط الفنى نعتها الفنانة داليا مصطفى وكتبت على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلة "توفيت إلى رحمة الله هند موسى الصحفية الخلوقة.. أنا مش لاقية أى كلام يتقال حقيقى، بس أرجو من السادة الأفاضل مؤسسى مهرجان الجونة أنهم بجد، معلش، والله العظيم مش بتريق إنهم يوفروا من أى باب من أبواب المهرجان وأنتوا أدرى منى بذلك، لسبب مهم جدا إن الحادث ده لا يتكرر تانى خلو كل ضيوفكوا ييجوا بالطيارة، لا أعتقد أبدا أبدًا إنها هتفرق ماديا معاكو، لكن هتفرق كتير مع أهل أى فقيد يحصله زى اللى حصل لهند.

كما نعتها الفنانة منه فضالي كاتبة " حبيبتى يا هند ربنا يرحمك برحمته دا أنتِ لسه مكلمانى يا حبيبتي.. أرجو الدعاء لصديقتى هند موسى.. إنا لله وإنا إليه راجعون"، إضافة إلى نعى الفنانة شيرى عادل، ونشرت صورة لـ"هند موسى" عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وكتبت عليها تعليقًا: "البقاء لله، يجعل مثواك الجنة، وجعتى قلبنا، الصحفية الجميلة الطيبة هند موسى".

يذكر أن الراحلة هند موسى، توفيت يوم السبت الموافق 29 ستمبر 2018، إثر تعرضها لحادث أليم بطريق العين السخنة أثناء عودتها من تغطية مهرجان الجونة السينمائي بمدينة الغردقة، وهو الحادث الذي أثار صدمة كبيرة في الوسط الفني والصحفي لما كانت تتمتع به الزميلة من أخلاق ومهنية وإخلاص كبير يشهد لها به الوسط الصحفي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads