المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسواق على الطرقات تعيق حركة السير فى سوهاج

السبت 06/أكتوبر/2018 - 12:01 ص
أيمن الجرادي
طباعة

اقامة الاسواق على الطرقات الرئيسية في محافظة سوهاج، تعيق حركة السير لأصحاب السيارات الملاكي والاجرة والنقل والمقطورة وجميع المركبات، وحتى سيارات الإسعاف نتيجة غلق الطريق لساعات وساعات.

تلك الاسواق تقف كلقمة في حلق السائقين لما تحويه من مشاكل تعطيل لكثير من المصالح أثناء ركوب السيارات حيث ساعات وساعات من التأخير وقد تكون هنالك سيارات إسعاف بها مرضى وتضطر اجباريا الى التأخير مما يؤثر على حياة ما بها من مرضى، مع علم المواطنين بالاسواق بان السيارة بها حالات حرجة الا وانها لايمكن ان تسير بطريقة سريعة بل تقف لوقت طويل.
الأسواق على الطرقات
وتزيد اقامة الاسواق على الطرقات تسبب مشاكل السير وتعطل الموظفين عن العمل، فهى حقيقة مشكلة كبيرة يعانى منها جميع السائقين، على الطريق الزراعي السريع فى محافظة سوهاج، نتيجة قيام الكثير من الأسواق على تلك الطريق الرئيسية التي تربط بين القاهرة واسوان وخاصة انها تملك اهمية كبيرة لانها طريق رئيسى.

ويشتكي أصحاب السيارات الملاكي والركاب الذين يستقلون السيارات الاجرة، من سوء الطرقات تلك وتكسها بالسكان فى ايام الاسواق، وقد يتعرض الكبار والصغار لمخاطر السيارات تلك على الطرقات، بالإضافة أنه يتم تأخير الكثير من السيارات واعتراضها.
الأسواق على الطرقات
يروى "جمال سعد" موظف بمديرية التعليم بسوهاج إنه يوميا يذهب لعمله ويواجه فى كثير من أيام الأسبوع التعطيل والتأخير عن العمل بسبب الاسواق تلك، وقد شاهد من قبل سيارات اسعاف تحمل مرضى تم تعطيلها لأكثر من نصف ساعة على الرغم من اعطائها انذار وتوجيه سائقها للمواطنين بأنه توجد حالة حرجة داخل السيارة.

أما "رفعت محمود" تاجر أغنام ايضا يقول ان الكثير من القرى يوجد أسواقها على الطريق وبالقرب منها مما يدفعهم للتواجد على الطريق والازدحام لضيق الأسواق بتلك القرى وزيادة القادمين على تلك الأسواق من البلاد المجاورة.
الأسواق على الطرقات
واضاف انا تاجر اجلب معي بعض الأغنام أقف بها على ناصية الطريق سوهاج أسيوط الزراعي ولا ادخل بها داخل السوق لأنه ضيق وبه مواشى وخلافه، وتأتى السيارات وتضطر تقف على رأس الطريق ايضا مما يجعل ازدحاما كبيرا موجود.

اشتكى كثيرا سائقي السيارات الملاكي، والسيارات النقل والاجرة ممن يقومون بالسير على تلك الطريق، بسبب وقوفهم لساعات وساعات حتى تنفض تلك الاسواق، وقد تحدث مناوشات كبيرة بين السائقين والتجار بالأسواق نتيجة وقوف التجار وازدحامهم برفقة المواشي والأغنام على الطريق الرئيسي مما يعطل حركة السير لساعات، ويضطر بذلك السائقين للانتظار أو سلك طريق آخر يصاحبه قطع مسافات كبيرة، تزيد من استهلاك الوقت والبنزين والسولار.

ويطالب كل من يقود سيارة على تلك الطريق المسئولين بمحافظة سوهاج بنقل الأسواق من على الطرقات حتى يتمكن الناس من السير فى امان، وعدم تأخرهم عن العمل.
الأسواق على الطرقات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads