المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. رئيس تحرير المواطن يهنئ مصطفى الفقي على رئاسة لجنة توصيات لقاء وزير التعليم

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 05:50 م
وسيم عفيفي - تصوير : كريم سيد
طباعة
هنأ مسعد شاهين رئيس مجلسي إدارة وتحرير بوابة المواطن الدكتور مصطفى الفقي رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، على اختياره رئيساً للجنة توصيات لقاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مع الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بحضور رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين ورؤساء المواقع الإخبارية.

والدكتور مصطفى الفقي من مواليد مركز المحمودية محافظة البحيرة في 14 نوفمبر 1944 م، درس بمدارس دمنهور الاعدادية والثانوية، وحصل على بكالوريوس كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة القاهرة عام 1966. م.

وفي عام 1974 حصل مصطفى الفقي على ماجستير الفلسفة في العلوم السياسية من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية S.O.A.S ـ كما حصل على درجة الدكتوراه من جامعة لندن عام 1977.

التحق مصطفى الفقي بالسلك الدبوماسي فعمل في سفارتى مصر ببريطانيا والهند، كما تم انتخابه عضوا بمجلس الشعب كعضو في الحزب الوطني الديمقراطي سابقا، ثم عمل مستشاراً في رئاسة الجمهورية.

ساهم مصطفى الفقي في برامج التوك شو حيث كان له برنامج سنوات الفرص الضائعة على قناة النهار وهو برنامج متميز لا ينقصه التشويق لكونه يشهد على عصر مبارك.

وللدكتور مصطفى الفقي إسهامات كثيرة في مجال الكتابة لعل أبرزها كتاب تجديد الفكر القومي والصادر عن دار الشروق في القاهرة عام 1993 وحقق عدة طبعات جعلته يفوز بجائزة الدولة التشجيعية وجائزة أفضل كتاب من معرض القاهرة الدولي للكتاب في عام الإصدار.

وحصل الدكتور مصطفى الفقي على جوائز كثيرة منها كأس الخطابة في أسبوع شباب الجامعات المصرية عام 1965، كما حصل على الجائزة الأولى في المقال السياسى للشباب من المجلس الأعلى للعلوم والفنون والآداب سنة 1966.

وحصل الدكتور مصطفى الفقي على جائزة أفضل كتاب في الفكر السياسى من معرض القاهرة الدولي للكتاب،كما نال جائزة الدولة التشجيعية عام 1994 م، ونال وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من حكومة النمسا عام 1998 م.

ونجح الدكتور مصطفى الفقي في الحصول على أعلى وسام نمساوى يعطى للسفراء الاجانب، كما حصل على جائزة الولة التقديرية في العلوم الاجتماعية 2003 ـ وجائزة "النيل العليا" 2010
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads