المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بفيديوهات كوميدية .. هكذا سخرت المسلسلات العبرية من قادة إسرائيل بعد نصر أكتوبر

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 03:03 م
دعاء جمال
طباعة
45 عامًا مروا على احتفالات بـ ذكرى حرب أكتوبر، وإذا كانت تلك الذكرى تلهب المشاعر في العرب، فإنها في إسرائيل ساهمت في خلق السخرة داخل المسلسلات العبرية نظراً لأن تلك الحرب أرجعت كل فرد إلى حجمه الطبيعي ولقن الجيش المصري إسرائيل درسًا لن ينساه وهدم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وبعد الهزيمة النكراء التي تلقاها الصهاينة، غضب الإسرائيليون من قاداتهم بل وإنهم قد سخروا منهم عبر المسلسلات والرسوم الكاركاتورية .

جولدا مائير وموشية ديان في فيديو ساخر..

فتداول رواد مواقع السوشيال ميديا مقطع فيديو من أحد المسلسلات العبرية والتي تسخر من القادة الإسرائيليين وعلى رأسهم رئيسة الوزراء الإسرائيلية جولدا مائير ووزير الدفاع موشيه ديان قبل حرب اكتوبر.

وقام مسلسل إسرائيلى بتصوير مشهد ساخر لقادة الاحتلال الإسرائيلي قبل حرب اكتوبر وهم يتناولون الخمر في إحدى الاجتماعات والتي تحولت إلى حفل راقص يرقص فيه الجميع وظهر فيه وزير الدفاع الإسرائيلى الاسبق فى حرب أكتوبر موشية ديان ورئيس المخابرات إيلى زعيرا ورئيسة الوزراء إينذاك جوالدا مائير.

وخلال المشهد، لا يتوقع القادة الإسرائيليون أن تقع الحرب وهجوم الجيش المصري وطرد قواتهم فى سيناء في يوم عيد الغفران.

مش المرة الأولى..

لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها انتاج مسلسلات من هذا النوع للسخرية من مائير وديان وباقي القادة الإسرائيليين والسخرية من فشلهم في قيادة حرب 1973 وانتصار الجيش المصري عليهم.

ففي مقطع فيديو آخر، تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي تم السخرية فيه من  وزير الدفاع الإسرائيلى الاسبق فى حرب أكتوبر موشية ديان، حيث قام ممثل إسرائيلى ساخر بارتداء قطعة جلد سوداء على عينه اليسرى فى إشارة إلى ديان". 

ويقول الممثل الذي يجسد شخصية ديان فى مقطع الفيديو :"حرب أى حرب ..أن فرص اندلاعها بعيدة جدا وأن المصريين لا يستطيعون مهاجمة اإسرائيل وخاصة في يوم عيد الغفران".

وبعد انتهاء حديثه  ظهر الجيش المصرى خلف ديان ووقع تحت الأسر، فى حين أن ديان مازال كان يردد شعارات توضح عدم تصديقه للمشهد ومفاجئته قائلًا : "لا يستطيعون الهجوم علينا". 

تصريحات ديان الفاضحة..

وبعد الهزيمة الشديدة التي تلقاها جيش الاحتلال على أيدي الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973، خرج ديان للاعتراف وتحدث دون تورية عن استعمال إسرائيل لأسلحة الدمار الشامل في حال احتياج اسرائيل لمثل هذه الاسلحة لدحر الهجوم العربي.

وفي كتابه "من كتاب حياتي" التي عرض على موقع "المجموعة 73 مؤرخين"، قال ديان: "أريد أن أصرح بمنتهى الوضوح أننا فوجئنا أننا لا نملك القوة الكافية لدفع المصريين إلى الخلف، وأننا لا نملك القوة الكافية لإعادة المصريين عبر قناة السويس مرة أخرى". 

واعترف ديان خلال كتابه بسر نجاح الجيش المصري في حرب أكتوبر، قائلا :"إن إسرائيل كانت تمتلك سلاحا متقدما في ذلك الوقت، لكن ما ميز المصريون هو أنهم كانوا يعرفون كيف يستخدمون أسلحتهم ضد قواتنا ولا أعرف مكانا في العالم محميا بكل هذه الصواريخ كما هو عند مصر، ويمتلك الجيش المصري العديد من الأنواع المختلفة من السلاح، ويستعملون كل هذه الأنواع بامتياز وبدقة متناهية، وكانوا يستخدمون الصواريخ المضادة للدبابات وللطائرات بدقة ونجاح تام".

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads