المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اسأل طبيب| لو قلبك بيدق جامد.. اعرف أسباب خفقان القلب وعلاجه

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 01:14 م
أسماء ملكه
طباعة
كشف  الدكتور سامح علام أستاذ أمراض القلب ، عن أسباب خفقان القلب وعلاجه بطرق مختلفة.

وقال الدكتور سامح علام أستاذ أمراض القلب، إن خفقان القلب تأتي من خلال الشعور بضربات القلب بشكل أقوى وأسرع من المعتاد، ويمكن أن تكون غير منتظمة أيضًا، وأسباب خفقان القلب كثيرة، ودائما يتفسر جميع المرض عن الأسباب.

أسباب خفقان القلب وعلاجه 
وأوضح" علام" لـ" بوابة المواطن" أن هناك مجموعة من العوامل التى تتسبب في خفقان القلب منها أسباب طبيعية والمتمثلة في الجهد المبذول أثناء ممارثة الرياضة، أو من خلال القلق، والخوف من موضوع ما ويتسبب في إفلراز بعض الهرمونات منها الأدرنالين، وأيضا تناول الأطعمة المنبهة مثل الشوكولاتة، والقهوة، وكذلك بعض المكملات العشبية، مضيفا أنه مع تناول استخدام أدوية علاج الغدة الدرقية تؤثر بالسلب على قلب الإنسان.

وأشار إلى أن هناك عادات سيئة تؤثر على القبل منها التدخين سواء السجائر، أو شرب الأرجيلة، وتناول المشروبات الكحوليّة، وتعاطي المنشطات، وبعض أنوع المخدرات الأخرى، وهناك أيضا بعض الحالات المرضية باضطراب في الغدة الدرقية، أو من يعانون من أمراض السكر يسبب ذلك في زيادة خفقان القلب.

وأوضح أن علاج خفقان القلب من خلال عدم الإفراط في تناول القهوة بشكل مكثف، وتناول كميات كثيرة من الماء، وهناك أدوية يقوم بوضعها الطبيب طبقا لحالة المريض.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads