المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية صورة .. كم تكلفة أسود قصر النيل !

السبت 13/أكتوبر/2018 - 06:19 م
طباعة
لكل صورة موضوع وحكاية ووراء كل حكاية صورة تظهر تفاصيل تلك الحكاية وما يخفي خلفها من قصة مثيرة، حكاية صورة يعرفنا على قصة تلك الصورة، واليوم حكاية صورة عن أسدين قصر النيل.

حكاية صورة 
من أهم المظاهر الحضارية التى يتزين بها كوبري قصر النيل وتميزه فى الشكل عن أى مكان أخر ،  وترجع بدايه قصتهما إلى عصر الخديوى إسماعيل عام 1869 حيث قام بأصدار أمر إلى ناظرة الأشغال أثناء 1865  بأقامه كوبرى يصل بين القاهرة والجزيره وتكلفت حوالى 113 الف جنيه وقامت شركة فرنسية بالانتهاء من بنائه عام 1871 بلغ طوله 406 متر.

بعد الانتهاء من بناء الكوبري، تم تشكيل لجنة برئاسة محمود باشا الفلكي، رئيس ديوان الأشغال، وبهجت باشا مفتش عموم قناطر وترع الوجه البحري؛ لاختبار متانة جسم الكوبري بالسماح بمرور دورية من المدفعية مكونة من 6 مدافع بكامل ذخيرتها، وذلك بالخطوة المعتادة ثم السريعة ثم المرور على قسمين.

في أبريل عام 1871، كلف الخديو إسماعيل شريف باشا ناظر الداخلية، بالاتصال بالخواجة جاكمار لعمل 4 تماثيل بتكلفة 198 ألف فرانك.

وتم تصنيع التماثيل من البرونز في فرنسا، ونقلت إلى الإسكندرية ومنها إلى موضعها الحالي على مدخلي الكوبري، وبعدها التصق اسم "أبو السباع" بالخديو إسماعيل، ليتم افتتاح الكوبري عقب مرور 3 سنوات، ويصبح أحد أبرز واهم معالم القاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads