المواطن

عاجل
سند السمالوسي عمال مصر هم من ساعدوا في عملية البناء والتطوير والتنمية النائب عصام هلال : عمال مصر بذلوا كافة جهودهم في بناء الدولة العصرية الحديثة رسميا..التحضيرات الأخيرة لمهرجان (جولدن كوين) في موسمه الثاني مظهر شاهين : مافعله الدكتور حسام موافي لا يخالف الكتاب والسنة طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح لإطعام الطفل منذ الولادة حتى 12 شهرا

السبت 13/أكتوبر/2018 - 05:28 م
محمود المنشاوي
طباعة
تتساءل العديد من الأمهات ويطرحون الكثير من الأسئلة حول تربية الأطفال حديثي الولادة، وكيف يحرصون على تغذيتهم بطرق صحيحة وآمنة.

وهناك نصائح لإطعام الطفل منذ الولادة حتى 12 شهرا يقدمها خبراء التغذية لإطعام الطفل بصورة سليمة، تستعرضها "بوابة المواطن" الإخبارية، وفقا لعمره بالشهور بداية من ولادته وحتى 12 شهرًا:

نصائح لإطعام الطفل منذ الولادة حتى 12 شهرا
عقب الولادة يجب إرضاع الطفل حليب الثدي فقط، أو الحليب الصناعى طبقًا لحالة الطفل الصحية والتي يقرها الطبيب فقط.

بعد الـ 5 أشهر الأولى كحد أقصى نبدأ فى محاولة إدخال الأطعمة الصلبة للطفل مرة واحدة وذلك إذا استجاب الطفل لذلك، كمعرفته إدخال الطعام داخل فمه بطريقة صحيحة.

خلال الـ8 أشهر الأولى وتزامنًا مع تناوله حليب الثدي، نستطيع فى هذا العمر أن نطعم الطفل كميات صغيرة من الطعام الصلب، بشكل تدريجى.

بعد ذلك نبدأ في تعليم الطفل مهارات الشرب والأكل بواسطة يديه.

خلال أول عام منذ ولادة الطفل، نترك الطفل لكي يستطيع حمل كوب وملعقة بمفرده ويبدأ فى التغذية الذاتية، والتنوع فى أصناف الطعام المختلفة وتناولها بسهولة مع الرقابة الشديدة له.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads