المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لن تصدق فوائد لبان الدكر على صحة الإنسان !

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 02:21 م
أمل عسكر
طباعة
اللبان الدكر أو ما يسمّى، الكندر: هو عبارة عن صمغ نحصل عليه من أنواع أشجار معيّنة، وله العديد من الفوائد على صحة الجسم، وهو خليط متجانس من ( الصمغ والزيت الطيّار والراتنج ) وهو ذو لون أبيض يمكن أن نمضغه مثل العلكة أو يمكن أن ننقعه بالماء ونشرب هذا المنقوع، ويتم زراعة هذه الأشجار في عدّة دول مثل اليمن وعمّان وبلاد شبه الجزيرة العربيّة، وذلك حسب ما ذكر موقع المداوي العربي.


فوائد لبان الدكر على صحة الإنسان

1- يستخدم كمطهّر ومعقّم للجروح والحروق حيث يساعد في سرعة شفاء الجروح والحروق، كما يعتبر اللبان الدكر مطهّر عام للجسم من الداخل والخارج وهو أيضًا يعمل على تقوية المناعة.

2- يعمل على تهدئة الجسم بشكلٍ طبيعي وآمن وهو يساعد في العلاج من القلق والتوتّر والإجهاد العصبي ويرخي الأعصاب ويعمل على فتح الممرّات التنفّسيّة بشكلٍ جيّد.

3- اللبان الدكر مضادًّا فعّالًا للإلتهابات بشكلٍ عام وذلك لإحتوائه على الكورتيزون الطبيعي بنسبة عالية وهذا النوع من الكورتيزون ليس له آثار جانبيّة مثل الكورتيزون الصناعي الذّي يسبّب العديد من الأضرار مثل القصور الكبدي والكلى وزيادة في الوزن ومشاكل عدّة في البشرة وهشاشة العظام وزيادة دهون الجسم.

4- مضغ اللبان الدكر يعمل على تقوية الذّاكرة وزيادة الذّكاء لأنّه يزيد من نشاط الدّماغ كما يعمل أيضًا على تقوية القلب
يساعد اللبان الدكر على زيادة مناعة الجسم بشكلٍ جيّد ويزيد من نشاطه حيث يساعد على تقوية الجهاز العصبي والهضمي والتنفّسي والبولي ممّا يمنع الشعور بالضّعف والإرهاق المزمن.

5- يساعد اللبان الدكر في معالجة السعال وضيق النفس ويطرد البلغم.

6- يقضي على الميكروبات والبكتيريا في الفم ويساعد في تطهير الفم واللّسان ومقوّي جيّد للثّة كما يساعد في تقوية الأسنان ومحاربة التسوّس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads