المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فلاديمير بوتين ليس أولهم .. زعماء قادوا سياراتهم بصحبة السيسي

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 01:08 ص
وسيم عفيفي
طباعة
جاء قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقيادة سيارته "أوروس" الجديدة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ليضاف إلى قائمة زعماء قادوا سياراتهم بصحبة السيسي وكان ذلك دليلاً على مدى الصداقة التي تربطهما وذلك في ختام زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا بعد سلسلة من اللقاءات والمباحثات أجراها مع فلاديمير بوتين.

 
وتجول فلاديمير بوتين بسيارته مع السيسي داخل حلبة سباق فورمولا – 1، والمعروفة باسم سباق الجائزة الكبرى، وهي أعلى صنف من سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة.

لم يكن تصرف فلاديمير بوتين هو الأول من نوعه في جولات السيسي الخارجية، لكنها تعبر الأولى على المستوى العالمي، أما من ناحية المستوى العربية فقد سبقه زعماء في ذلك.

زعماء قادوا سياراتهم بصحبة السيسي
 الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

كانت المرة الأولى التي قاد فيها زعيم بنفسه سيارة بصحبة السيسي هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، مساء الثلاثاء 25 أكتوبر سنة 2015 م، وذلك في جولة تفقدية داخل شوارع إمارة دبي وصحبهما الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية فقد اطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي على معالم دبى والمشاريع التنموية التى تنفذ ضمن خطة دولة الإمارات للوصول إلى التنمية المستدامة.

وأشاد الرئيس السيسي أشاد بالنهضة الحضارية ومستوى البنية التحتية التى تتميز بها دولة الإمارات ما جعلها مثالا عالميا يحتذى به، وأثنى على رؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اللذين يشرفان ويتابعان شخصيا تنفيذ هذه المشاريع التنموية لتكون دولة الإمارات الوجهة العالمية الأولى فى الاستثمار والسياحة والتكنولوجيا.
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
وجاءت المرة الثانية في سجل زعماء قادوا سياراتهم بصحبة السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك في 25 سبتمبر سنة 2017 م في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في زيارة استغرقت يومين.
الأمير مقرن
الأمير مقرن
وفي المملكة العربية السعودية ظهرت المسألة مختلفة، حيث أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة إلى السعودية في 11 أغسطس سنة 2014 م، وكانت الأولى منذ انتخابه رئيساً للجمهورية ورابع زيارة خارجية له بعد زيارته الجزائر وغينيا الاستوائية والسودان في يونيو 2014 م.

وظهر الأمير مقرن بن عبدالعزيز في السيارة الملكية بجانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإن كان لم تتضح هوية السائق لكنها كانت السيارة الخاصة بالأمراء السعوديين، ويومها قام الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الليلة حفل عشاء؛ تكريما للرئيس عبدالفتاح السيسى والوفد المرافق له، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وحضر حفل العشاء الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطنى، والأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، والأمير منصور بن ناصر بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة وعددا من الأمراء والوزراء، وكبار المسؤولين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads