المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التنمية المحلية يؤكد دعمه لملتقى السلام العالمي : فرصه لإظهار وجه مصر الحضاري

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 02:24 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
قال محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن ملتقى السلام العالمي بمنطقة سانت كاترين بجنوب سيناء، يعد فرصة لإظهار وجه مصر الحضاري، كما أنه رسالة سلام ومحبة لمختلف دول العالم.

وأكد وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الوزارة تدعم جهود التنمية في هذه البقعة الغالية من أرض مصر، حيث تم وضع خطة بالتعاون مع الأجهزة المعنية ومحافظة جنوب سيناء، لتطوير مدخل دير سانت كاترين، لافتًا إلى أنه جار الانتهاء من المرحلة الأولى للتطوير، والتي تتم بتكلفة تتعدى 7.5 مليون جنيهًا.

وأشار " شعراوى " إلى أنه تم التصديق على دعم واستكمال خطة تطوير المدخل بمبلغ 5 ملايين جنيه، وخلال الاحتفالية سيفتتح مركز الزوار بمدينة سانت كاترين مجانا للسائحين على مدار احتفالية السلام العالمي، موضحًا أن جهود التنمية تستهدف انعاش السياحة الدينية، والتي تعد فرصة لاظهار وجه مصر الحضارى، وأن مصر دولة أمنة ومستقرة بما تعكسه هذه المنتديات العالمية وتبثه من روح التألف والوحدة بين اتباع الديانات المختلفة. 


كما نوّه إلى أنه سيتم تدبيش مدخل دير سانت كاترين بطول 3كم، وإعداد طريقين واحد للترجل وآخر لنقل زوار الدير عن طريق " الطفطف " فضلًا عن تطوير المنطقة برمتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads