المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الأمر الملكي الجديد الذي أصدره الملك سلمان؟

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 11:22 ص
دعاء جمال
طباعة
ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن الملك سلمان بن عبد العزيز كان قد أصدر اليوم الجمعة قرارًا ملكيًا جديدًا بشأن تنظيم منطقة خاصة لوجيستية متكاملة.

وأوضحت الوكالة الروسية نقلا عن صحيفة "سبق" السعودية أن الأمر الصادر من الملك سلمان يقضي بالموافقة على تنظيم المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة.

أما عن تنظيم تلك المنطقة اللوجيستية، فيتكون التنظيم من 21 مادة، فيما بدأ العمل به من بداية شهر أكتوبر الجاري.

ويهدف التنظيم إلى إقامة منطقة خاصة لوجستية جاذبة لاستثمارات نوعية، يمارس فيها عدد من الأنشطة، منها صيانة البضائع وإصلاحها ومعالجتها وتعديلها وتطويرها وتجميعها وتخزينها وفرز البضائع أو البضائع الأخرى، وتعبئتها وإعادة تعبئتها وتغليفها والاتجار بها، وتوزيعها والتعامل معها واستخدامها والاستيراد والتصدير وإعادة التصدير والخدمات ذات القيمة المضافة، والخدمات اللوجستية، وخدمات ما بعد البيع إضافة إلى إعادة تدوير النفايات والمخلفات الإلكترونية.

وكانت الصحيفة الرسمية نشرت صباح اليوم الجمعة تفاصيل التنظيم، وأنه بموجب هذا التنظيم، سيتم إنشاء منطقة خاصة لوجستية متكاملة، ويكون موقعها في أرض مطار الملك خالد في الرياض وسيكون إنشاء أي منطقة خاصة لوجستية متكاملة أخرى في إحدى أراضي مطارات المملكة بقرار من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بناء على اقتراح من الجهة المختصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads