المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع.. فضائح الدوحة تتوالى والقمة المصرية الروسية تكتسح وتل أبيب تبكي على اللبن المسكوب

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 11:28 ص
دعاء جمال
طباعة
كان هذا الأسبوع مليئ بالأحدث التي لفتت انتباه العالم، بداية من الفضائح التي انتابت النظام القطري مرورا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موسكو لمدة 3 أيام وعقد العديد من الاتفاقيات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وانتهاءًا باخر تطورات قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

فضائح الدوحة..

كشف المواطن القطري، محمد الكواري، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" فضيحة جديدة تهز عرش نظام الحمدين ودويلة قطر حيث أنه أوضح بأنه أصبح لاجئ فى زمن الجور والطغيان والاستبداد.

وقال أيضًا إنه حصل على معلومات مخابراتية تفيد بتجسس شركة الاتصالات القطرية على شخصيات كويتية.

وكشف المواطن وهو معارض قطرى أن شركة "أوريدو" القطرية للاتصالات فى دولة الكويت، تتجسس على بعض الشخصيات الكويتية.

ويذكر أن دولة الكويت تعد الوسيط بين الدوحة ودول المقاطعة الأربع وهم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، وذلك بعد مقاطعتها لمدة أكثر من عام بسبب ثبوت دعم الدوحة للإرهاب وجماعة الإخوان القطرية.

تميم بن حمد
تميم بن حمد
رفع العلم السوري على معبر القنيطرة..

نشرت شبكة "روسيا اليوم" بث مباشر للحظة رفع العلم السوري فوق معبر القنيطرة بين سوريا والجولان.

وأشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى ما قالته نيكي هايلي المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة من أن كل من إسرائيل وسوريا والأمم المتحدة اتفقوا على إعادة فتح معبر القنيطرة.

وذكرت هايلي أن هذا الاتفاق توصل إلى أنه سيتم فتح معبر القنيطرة من جديد في هضبة الجولان بدءًامن اليوم الاثنين.

وأوضحت هايلي في وقت سابق أن هذا الاتفاق سوف يتيح أمام قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تكثيف جهودها لمنع الأعمال العدائية في منطقة مرتفعات الجولان.

معبر القنيطرة
معبر القنيطرة
روحانى يتهم الرئيس الأمريكى بمحاولة تغيير نظام الحكم فى إيران 

قال "الرئيس الإيرانى حسن روحانى، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يريد أن يغير نظام الحكم فى إيران، جاء ذلك خلال كلمة بثها التلفزيون الرسمى الأحد الماضي الموافق 14 أكتوبر 2018. 

وأضاف "روحانى" فى الكلمة التى ألقاها بمناسبة العام الأكاديمي الجديد فى جامعة طهران، إن أمريكا تستخدم الآن الحرب النفسية والاقتصادية، كما أنها تشكك فى شرعية الحكم بطهران من أجل إحداث تغيير فى النظام هنا.

ترامب وروحاني
ترامب وروحاني
عشاء السيسي وبوتين..

نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أول صور للعشاء الذي جمعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وعلق على الصورة المنشورة، قائلًا:" سعادتى بالغة بلقاء صديقى الزعيم الروسى فلاديمير بوتين بمنتجع سوتشى الرائع، وتناقشنا فى عدة موضوعات هامة وتبادلنا الرؤى حول أبرز الملفات الدولية والإقليمية".

السيسي وبوتين
السيسي وبوتين
القس الأمريكي المفرج عنه .. 

قام السفير الأمريكي في برلين، ريتشارد جرينيل، السبت الماضي  بنشر صور للقس الأمريكي المفرج عنه أندرو برانسون على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عقب وصوله إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية فى ألمانيا.

وكان قد استقبل السفير الأمريكى القس الأمريكى المفرج عنه أندرو برانسون، بعد مغادرته تركيا ووصوله إلى القاعدة الجوية.

وأول ما قام به القس الأمريكي عقب وصوله القاعدة الجوية في برلين هو تقبيل العلم الأمريكى.

وكتب جرينيل معلقًا على صورة القس الأمريكي: "رحبت بالقس برانسون وزوجته فى ألمانيا. إنه تقريبا فى بيته بفضل دونالد ترامب. عندما التقيته بالعلم الأمريكى قبله على الفور".

ويذكر أن القس الأمريكى أفرجت عنه تركيا أندرو برانسون، مساء الجمعة، قد غادر على متن طائرة عسكرية أمريكية أقلعت من مطار مدينة إزمير، واتجهت إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكة فى ألمانيا.

القس الأمريكي المفرج
القس الأمريكي المفرج عنه
قائد إسرائيلي يعترف بخيبة تل أبيب "التقيلة"..

نشرت القناة الرسمية لمؤسسة مؤرخين مصر للثقافة " المجموعة 73 مؤرخين " فيلمًا وثائقيًا لاعتراف قائد الكوماندوز الاسرائيلي أمي أيلون والذي يقر بهزيمته في عملية الجزيرة الخضراء والمعروفة باسم " بولموس 6"، خلال حوار له.

وعند سؤال المذيع له عما حدث خلال المهمة المكلف بها وهي الهجوم على الجزيرة الخضراء، فأجاب "أيلون":" الجزيرة الخضراء قلعة مصرية حصينة وسط البحر - يقصد خليج السويس- وكانت الفكرة أن يتم احتلال الجزيرة لأنها في وسط ميدان حرب الاستنزاف".

وسخر أيلون من نفسه قائلًا للمذيع عقب طرحه السؤال فائلًا:" كنت أحاول أن أظل على قيد الحياة"، مضيفًا:" وجدت نفسي الشخص المنوط به أن يكون أول من يطأ أرض تلك الجزيرة".

وتابع:"حسنا لست في حال جيد - لست أرغب في سرد القصة كاملة لست في مركز يمكنني من سرد ما حدث، ولكن في النهاية حسنا لقد جرحت مرتين ولقد كانت معركة مريرة جدا جدا ولقد خسرت الكثير من الأصدقاء بعضهم ماتوا بين أيدينا".

وفي نظرة حزن وندم على ما حدث، قال قائد الكوماندوز الإسرائيلي:" لا اعتقد اليوم بأن هذا النوع من العمليات لا يمكننا أن نتخيل القتال بهذا الشكل الذي قاتلنا به، اعتقد أن علينا اليوم القلق بخصوص تبعات هذا النوع من العمليات على المدى البعيد".

وأضاف:"إذا كنت تسأل عن الماضي وإذا ما كان علينا خوض تلك العملية مرة أخرى، فليس لدي إجابة جيدة لك، لكنني أعلم بأن كل وحدتي كانت على تلك الجزيرة وأن 2 فقط من 40 فرد على تلك الجزيرة لم يصابوا وأن الباقي إما مصاب أو قتيل وكان هذا ثمنا وكان لابد أن ندفعه". 

ويذكر أن عملية بولموس 6 هي العملية التي قامت فيها القوات الإسرائيلية بالإغارة على موقع الجزيرة الخضراء في ليلة نصف قمرية هي ليلة 19- 20 يوليو 1969 في معركة بين قوات الكوماندوز الإسرائيلي وبين قوة الدفاع عن الجزيرة في معركة غير متكافئة ومريرة استمرت خمس ساعات متواصلة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads