المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسي معارض: جمال خاشقجي حي يرزق وانتقل إلى قطر بعلم أجهزة الأمن التركية

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 01:40 م
دعاء جمال
طباعة
وجه زيدان القنائي الناطق الرسمي للمجلس السياسى للمعارضة المصرية اليوم الجمعة اتهام إلأى أجهزة المخابرات داخل الأراضي التركية والقطرية بأنها خلف اختفاء الصحفى السعودى جمال خاشقجي بعد خروجه من القنصلية السعودية بالرياض.

وأشار القنائي خلال تصريحاته إلى احتمالية أن يكون الصحفي جمال خاشقجى قد تم نقله بطائرة خاصة للأراضي القطرية وأنه بحوزة قطر وما زال حيا واستبعد وجود أي تسجيلات أو فيديوهات لدى السلطات التركية التي قد تكون متورطة أيضا في نقل خاشقجي لقطر والتي تسعى لاستغلال تلك القضية للتخلص من ولى العهد السعودي محمد بن سلمان.

وتوقع القنائى ظهور الصحفي جمال خاشقجى حيا قريبا من داخل الأراضى السعودية، وذلك بعد تحريره من قبضة القطريين الذين قاموا بصناعة تلك المسرحية بعلم جمال خاشقجى نفسه وبترتيبات مسبقة مع خاشقجي فبعد خروجه من القنصلية السعودية وتعطيل موظف تركي للكاميرات وقتها انتقل بسيارة خاصة للسفارة القطرية ومنها للدوحة التي يقيم بها الآن برعاية المخابرات القطرية وتم نقله بعلم المخابرات التركية لقطر بعلم خطيبته التركية.

وأشار القنائى إلى أنه من الوارد أن موظف بالأمن التركي يعمل بالقنصلية السعودية باسطنبول سجل دخول خاشقجي للقنصلية وحذف لحظة الخروج وتم الاختفاء بعلم خاشقجى نفسه وبسيناريو مدبر لابتزاز السعودية من قبل تركيا وقطر للتخلص من الأمير محمد بن سلمان الذي يمثل خطورة على المشروع السياسي لتركيا وقطر.

ونوه القنائي إلى أنه لا يستبعد وجود دور قطري تركي، مؤكدًا في تلك القضية ونقل جمال خاشقجي بطائرة خاصة من تركيا لقطر بترتيبات مسبقة لصناعة هذا السيناريو لابتزاز السعودية من جانب قطر وتركيا وإنهاء دور ولى العهد محمد بن سلمان.

وأضاف أن تسجيلات التعذيب المزعومة لدى المخابرات التركية من الوارد أن تكون في أي مكان وأن تكون مفبركة ومصطنعة لتوريط السعودية.

واستبعد القنائي تورط السعودية بتلك الأزمة لأنه من غير المنطقي أن تقوم دولة باختطاف صحفى بارز من داخل قنصليتها وبتلك الطريقة التي تحدثت عنها أجهزة الأمن التركية.

وتحدى القنائي السلطات التركية أن تثبت صحة الادعاءات بان تعذيب وقتل خاشقجى تم داخل القنصلية السعودية بإسطنبول تحديدا بحسب ادعاءات السلطات التركية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads