المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خدلك بريك .. الابتعاد عن الفيس بوك لهذه الفترة يجنبك كارثة !

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 01:39 م
أمل عسكر
طباعة
مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الأشياء التي تشكل خطر كبير على مستخدميه؛ لذلك  الابتعاد عن الفيس بوك أصبح أمر ضروري ؛ حيث توجد عدة دراسات أكدت أنه يجب البعد عن الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي بصفة عامة لتجنب أضرارها الكثيرة والتوتر ورفع الضغط.

 الابتعاد عن الفيس بوك
 
وتوجد الكثير من الانتقادات الموجهة لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي لم تعد قاصرة على اختراقه لخصوصية مستخدميه، خاصة بعد فضيحة تسريبات كامبريدج أناليتيكا، لكنها امتدت إلى التداعيات السلبية التي يتسبب فيها فيسبوك، وذلك بعدما قالت دراسة جديدة إلى أن أخذ استراحة من فيسبوك قد يكون المفتاح لخفض مستويات التوتر لدى مستخدميه.

وأوضحت الدراسة الصادرة من جامعة كوينزلاند الأسترالية  أهمية أخذ استراحة قصيرة من فيسبوك، حيث تضمنت الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية ملخصا لها، مجموعتين من مستخدمي فيسبوك، حيث ابتعدت مجموعة عن فيسبوك لمدة 5 أيام، واستخدمت المجموعة الأخرى فيسبوك كالمعتاد.

وقام الباحثون بجمع عدد من عينات اللعاب من 138 مشاركا في بداية الدراسة ونهايتها لقياس التغيرات في مستويات هرمون الضغط الكورتيزول لديهم.

وقال الدكتور إريك فانمان إن أخذ استراحة مجرد 5 أيام قلل مستويات هرمون الكورتيزول لدى الأفراد، حيث أظهر المشاركون في الدراسة تحسنا في الضغط الفسيولوجي عبر الإقلاع عن فيسبوك وأبلغوا أيضًا  عن انخفاض مشاعر الرفاهية.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads