المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذر .. تنظيف الأنف بالأصابع قد يؤدي للوفاة !

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 06:46 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد الكثير من العادات الخاطئة التي يجب أن يحذر منها الآباء والأمهات ؛  ومنها عادة خاطئة تصيب طفلك بالتهابات رئوية حادة  قد تؤدي إلى الوفاة وهيتنظيف الأنف بالأصابع  لذلك يوصي الخبراء، الأمهات والآباء باتخاذ الخطوات اللازمة لحماية أطفالهم من الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية.

تنظيف الأنف بالأصابع 
تقول الأبحاث الجديدة بأن تنظيف الأنف بالإصبع يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأضرار صحية عديدة بسبب انتشار بكتيريا خطرة قد تتسبب بالتهابات رئوية حادة.

وكشفت دراسة حديثة نشرت في المجلة الأوروبية للجهاز التنفسي، أن الإصابة بالالتهاب الرئوي يمكن أن يحدث من خلال الاتصال بين الأنف والأيدي عند تعرضها للبكتيريا.

وقال بعض الخبراء أن البكتريا تنتقل من اليدين إلى الأنف سواء كانت الفضلات الأنفية رطبة أو جافة، وعن طريق إدخال الإصبع في الأنف أو فركه باليدين.

وحذر العلماء من أن الالتهاب الرئوي يعد سببًا رئيسيًا للوفاة في جميع أنحاء العالم، حيث تقول الإحصائيات بأنه مسؤول عن 1.3 مليون حالة وفاة بين الأطفال دون سن الخامسة.

و كشف بعض العلماء بعض النصائح البسيطة التي يمكن اتباعها لمنع انتشار البكتيريا الناتجة عن تنظيف الأنف بالإصبع، كالحفاظ على نظافة أيدي الأطفال، وتنظيف الألعاب التي يستخدمونها على الدوام، إضافة إلى تطهير الأسطح التي يلامسها الأطفال بالمعقمات، وفقًا لما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads