المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق علاج الرشح عند الأطفال.. وخليكى دكتورة في بيتك

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 09:42 ص
أسماء ملكه
طباعة
طرق علاج الرشح عند الأطفال كثيرة ومتعددة، ويعد الرشح أكثر الأمور المزعجة التى تواجه الأمهات، لأن الطفل لا يشعر بالراحة عندما يصاب بالرشح وتبدو عليه علامات المرض والانزعاج، وقد تكون كثرة إصابة الأطفال بالرشح مؤشرًا إلى احتمالية إصابة الطفل بمرض الحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية، إليك بعض الطرق لعلاج الرشح عند الأطفال في السطور القليلة التالية.

طرق علاج الرشح عند الأطفال:

- ضرورة تناول فيتامين "ج" بصورة دورية:
يجب على الأم الاهتمام بإعطاء رضيعها هذا الفيتامين، نظرًا لأهمية فيتامين "ج" في علاج حالات الإصابة بالرشح والأنفلونزا وما يصاحبها من أعراض، وإذا ما استكمل رضيعها عمر عام يمكنه تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل البرتقال والجوافة.

- استخدام محلول ملحي
يمكنكِ وضع بضع قطرات من المحلول الملحي المُباع في الصيدليات العادية لعلاج الرشح وسيلان الأنف في أنف الطفل الرضيع، عن طريق إرجاع رأس الرضيع ثم وضع المحلول وإبقاء الرأس جهة الخلف لعدة دقائق، ثم استخدام حقنة لشفط المخاط من أنف الطفل الرضيع.

- جراء جلسات بخار ساخن للأنف
حتى يمكنكِ تنظيف سيلان الأنف عند الطفل، احرصي على تعبئة حوض الاستحمام أو أحد الأوعية بالماء الساخن ثم عرضي أنف الطفل للبخار، بحيث يستنشقه وينزل المخاط دون تحميم الطفل في الماء الساخن.

- الحرص على الرضاعة الطبيعية المنتظمة
يجب عليكِ الحرص على إرضاع طفلكِ من حليب ثديكِ بصورة منتظمة قدر الإمكان، وذلك لأن حليب الأم غني بالمضادات الحيوية التي تساعد في علاج الطفل من معظم الأعراض العادية التي تصيبه، ويفيد كذلك زيادة شرب الطفل للسوائل في أثناء إصابته بسيلان الأنف في سرعة علاجه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads