المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن" يكشف 6 طرق لعلاج الحمونيل في الصيف

الخميس 10/مايو/2018 - 12:59 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الكثير من الأمهات من بكاء أطفالها المستمر في فصل الصيف، وذلك بسبب ضيقهم من الحمونيل الذي يملأ أجسامهم، فالحمونيل هى تلك الحبوب الصغيرة الحجم التي تظهر في جسم الطفل، وتسبب إحمرار الجسم نتيجة لحك الطفل بها وقد تتكون مواد صديدية بداخلها، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن"، اليوم، طرق علاج الحمونيل عند الأطفال في الصيف، كما قدمها لنا الدكتور "مصطفى علاء" أخصائي طب الأطفال كما يلي:

طرق علاج الحمونيل عند الأطفال في الصيف

تهوية الغرفة 

تعبر الرطوبة هى السبب في الحمونيل وليس ارتفاع درجة الحرارة والحر فيعرق الطفل بغزارة، وتكرار العرق يتسبب في وجود الأملاح التي تترسب على الجسم وتتسبب في ظهور الحمونيل، ولذا فعلى الأم أن تبقي الطفل دائمًا في حجرة باردة بالمروحة أو التكييف.

لبس الطفل 

تقوم الأمهات بخطأ كبير في حق أطفالها نتيجة لسماعها كلام كبار السن، حيث يقوموا بنصحها بضرورة إلباس الطفل الكثير من الملابس، فمن الصحيح أن يرتدي الولد أكثر من والده بقطعة ثياب واحدة.

المياه

على الأم أن تقوم بإعطاء ابنها كمية كبيرة من المياه؛ لكي يعوض الجسم عما يفقده من ماء عن طريق العرق، كما أنه ينبغي عليها أن تحرص على تحميم الطفل مرتين أو 3 مرات في الأسبوع على الأقل لإزالة العرق من على جسم ابنها.

الأكل الجيد 

على الأم الاهتمام جيدًا بالتغذية المناسبة للطفل، وإعطاءه الفواكه والخضروات التي تحتوي على كمية كافية من المياه والفيتامينات والمعادن، ولكن بها كمية قليلة من الأملاح.

البعد عن أشعة الشمس 

عليكي تجنب تعرض طفلك لأشعة الشمس الضارة؛ لأنها تزيد من إحمرار الحمونيل وإلتهابه وتطور وضعه فإذا كان لابد من خروج الطفل في هذه الأشعة، حيث لابد من أن تقومي بحمايته عن طريق وضع الكريمات الواقية للشمس الخاصة بالأطفال.

استشارة الطبيب 

إذا وجدتي الحكة زائدة جدًا، وبدأ ظهور بقع صديدية عليكِ الإسراع في استشارة الطبيب؛ ليصف لكي الدهان المناسب له لكي لا يتفاقم الوضع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads