المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة الأبطال.. تاريخ مباريات ريال مدريد أمام أندية التشيك

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 07:28 م
عبدالرحمن السيد
طباعة

ترصد بوابة "المواطن" تاريخ مباريات ريال مدريد الإسباني أمام أندية التشكيل قبل المباراة المرتقبة ضد فريق فيكتوريا بلزن التشيكي في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

يعود دوري أبطال أوروبا إلى سانتياجو برنابيو حاملاً معه مواجهة بين ريال مدريد وفيكتوريا بلزن الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة في دور المجموعات. التقى الملكي في خمس نسخ من المسابقة الأوروبية ضد فرق تشيكية محافظين على رصيدهم خالٍ من الهزائم في سانتياجو برنابيو.

 

جاءت المواجهة الأولى بين ريال مدريد وفريق تشيكي في ثمن نهائي كأس أوروبا 1964-1965.

 

كان سانتياجو برنابيو مسرح اللقاء الذي فاز فيه الملكي، بقيادة ميغيل مونيوث، على دوكلا براغ (4-0) مع هاتريك أمانثيو وهدف جروسو، وانتهت مباراة الإياب في التشكيك بالتعادل بهدفين لمثلهما.

 

سبارتا براج هو الفريق الأكثر تتويجاً بالألقاب في البلاد، وقد واجهه ريال مدريد أربع مرات في البطولة الأوروبية الأغلى. انتهت المواجهتان في ربع نهائي الموسم 1967-68 بالفوز 3-0 ذهاباً والهزيمة 2-1 إياباً.

 

وتعود أحدث مواجهة بينهما للموسم 2001-02، على طريق الفوز بالكأس التاسعة. جاء ذلك في دور المجموعات الثاني وفاز ريال مدريد في اللقاءين (2-3 و3-0).

 

كانت بطولة كأس الاتحاد الأوروبي مسرحاً أيضاً لمواجهتين أخريين. الأولى في سبتمبر 1983 ضد سبارتا براج، خسر فيها الفريق ذهاباً خارج الديار وتعادل (1-1) إياباً في البرنابيو .

 

جاءت المواجهة الثانية في مارس 1992 ضد سيجما أولوموك وتجاوز فيها الملكي دور ربع النهائي بنجاح بعد التعادل 1-1 ذهاباً في التشيك والفوز 1-0 في مدريد.

 

الرصيد في القلعة البيضاء في جميع تلك المباريات هو أربعة انتصارات وتعادل واحد، مع 12 هدفاً لصالح الفريق وهدف واحد في مرماه ولابد أيضاً من تسليط الضوء على شخصية أمانثيو، الذي سجل سبعة أهداف في تلك السلسلة أربعة منها ضد دوكلا وثلاثة ضد سبارتا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads