المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأول عن إصدارات الصكوك في مصر

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 11:23 ص
انطلاق فعاليات المؤتمر
انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للصكوك في مصر
عزالدين عبدالعاطي ـ تصوير: كريم سيد
طباعة
انطلقت منذ قليل، فعاليات المؤتمر الأول عن إصدارات الصكوك في مصر، بعد تعديلات قانون سوق التي تبنتها الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والتي صدرت مؤخرًا بعد ترقبها لسنوات طويلة من جانب السوق.

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف يكشف المبلغ المحصل من بيع صكوك الأضاحي

ويأتي المؤتمر والذي تنظمه مؤسسة " كونسورتيوم " للاستشارات، تحت عنوان " دور الصكوك في تنويع الاستثمارات وتوفير التمويل للمشروعات "، وذلك بمشاركة عدد من المؤسسات المالية الإقليمية وبنوك استثمار عالمية رائدة، في مجال إصدار وطرح الصكوك لبحث فرص الاستفادة من تفعيل الصكوك بالسوق المصرية.

ومن جانبه يشارك في المؤتمر كبرى البنوك التجارية وبنوك الاستثمار والمؤسسات العاملة في تقديم منتجات التمويل العربي والإسلامي، إضافة إلى مكاتب الاستشارات القانونية ومكاتب المحاسبة والمراجعة المتخصصة في تقديم الاستشارات لإصدار الصكوك، وعدد من الشركات الكبرى العامة والخاصة الأكثر تأهيلًا للاستفادة من إصدارات الصكوك، والمتوقع أن يكون لها الريادة بالسوق المصرية في طرح الصكوك.

وتعد الصكوك أبرز ثمار ومكاسب تعديلات قانون سوق المال في مصر، والذي من المتوقع أن يكون لها دور فعال في خلق منتجات وفرص جديدة من شأنها تنويع الأدوات المالية للمستثمرين، وتعزيز نشاط السوق المصري.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads