المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خايفة عليه.. 3 أشياء هامة لتجنب مخاطر لعب طفلك مع القطط

الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 09:06 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
تجري طفلتك خلف القطة طوال اليوم، هل تخافين عليها؛ لذلك هنام 3 أشياء تجنبك مخاطر لعب طفلك مع القطط

إذا كان لديك أطفال وقطط في أسرتك، فمن المهم أن تعرف أفضل الطرق لمساعدتهم على التكيف أنت لا تريد أي أطفال مصابين بخدوش، أو مصابين بالعض، خاصة الأطفال في سنّ ما قبل المدرسة ؛ لذلك نرصد لكِ أشياء هامة لمنع مخاطر لعب طفلك مع القطط.

 مخاطر لعب طفلك مع القطط

قال موقع برفيكت بوست الأمريكي، إنه لا بمكن أن تتوقع أن يفهم الطفل الصغير كيف يتفاعل مع الحيوانات، في الواقع، قد لا يكون الطفل منسقًا ماديًا بما فيه الكفاية للتحكم في حركاته ويكون لطيفًا،  ولا يمكنك لوم قطة للدفاع عن سلامتها أو أرضها أو ممتلكاتها أو طعامها، فقبل كل شيء، إنها قطة ؛ وهناك 3 أشياء تجنبك مخاطر لعب طفلك مع القطط كالتالي:

الأشراف الدائم :
الشيء الأول ذي يجب عليك فعله لضمان وجود علاقة صحية وآمنة بين القط وطفلك هو توفير الإشراف الدائم على البالغين أثناء تفاعلاتهم، فيجب أن تكون حاضرًا لمشاهدة طفلك أو طفلك الدارج أو حضانة ما قبل المدرسة حول القطط والتدخل فورًا إذا لزم الأمر.

عدم التواصل بينهما في غياب الأسرة
يجب ألا يتمكن طفلك من الوصول إلى قطتك (والعكس صحيح) عندما لا تكون موجودًا، قد يعني هذا تثبيت بوابات الأطفال في مناطق معينة حتى تتمكن من إرسال القطط والطفل إلى أماكنهم الخاصة عندما تحتاج إلى الوصول إليها.

إعداد بقعة آمنة للقطة
- إعداد غرفة خاصة لقطتك، وتأكد من أن "البقعة الآمنة" لقطتك مجهزة بصندوق للقمامة، وسرير قطة، ولعب، وطعام، وماء، وأنه مكان آمن وهادئ بالنسبة لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads