المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرانك إيبرسون.. طفل الصدفة الذي قدم "الأيس كريم" للملايين حول العالم

الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 10:50 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
في ليلة فصل الشتاء في عام 1905، انخفضت درجة الحرارة في سان فرانسيسكو إلى مستوى قياسي منخفض، لتغير من حياة الطفل فرانك إيبرسون، ذو الـ11 ربيعًا، فعن طريق الصدفة بتجميد الخليط الذي تركه إيفرسون على الشرفة، حيث ترك المياه الغازية الصودا والمياه في كوب، ومعهم عصا لتحريك الخليط. بعد قضاء ليلة في البرد، جمد الخليط صلبًا، وكان المخترع العرضي قد أوجد أول المصاصة في العالم، وفقًا لما ذكره الموقع الأمريكي جراند بيزنس سكولز.

لم يفعل إبيرسون أي شيء آخر مع اختراعه حتى عام 1922، عندما حول الفكرة على كرة أحبها الجميع لدرجة أنه حصل على براءة اختراع لفكرته تحت اسم "إيبسكل"، ومع ذلك، قام بتغيير الاسم بعد أن بدأ أبناؤه يطلقون عليه اسم "المصاصة". باع إيبرسون على حقوق اسم العلامة التجارية بوبسيكل إلى جو لوي في نيويورك.

وكون إيبرسون شركة في عام 1925، وبعد ثلاث سنوات، بلغت مبيعات بوبسلي 60 مليون دولار، ليعطي درس لكل الأطفال أنه يمكن لأفكارهم بل وللصدف أن تحولهم لمبدعين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads