المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جرب تعيط .. ورش لتعليم البكاء بدلا من الضحك لهذا السبب !

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 02:59 م
أمل عسكر
طباعة
في خبر غريب من نوعه انتشر مؤخرا أنه يوجد ورش لتعليم البكاء بدلا من الضحك لفوائد البكاء العديدة وهي تعتبر أداة للتخفيف عن التوتر، أثار دهشة العديد ممن سمعوا هذا الخبر.

ورش لتعليم البكاء

وفي التفاصيل وفقا لروسيا اليوم،  قال أحد الأكاديميين اليابانيين إن الطريقة الأكثر فائدة للتخفيف من التوتر، هي البكاء، بدلا من الطرق التقليدية وهي الضحك أو النوم أو تناول فنجان من القهوة الدافئة.

و هيدفومي يوشيدا، أستاذ سابق بمدرسة ثانوية  وصف نفسه بأنه "معلم الدموع"، حيث ينظم ورش عمل ويلقي محاضرات منتظمة في جميع أنحاء اليابان، لتثقيف الناس حول الفوائد النفسية للبكاء، وقال لصحيفة "Japan Times": البكاء أكثر فعالية من الضحك أو النوم للحد من التوتر.

و أشار يوشيدا إلى أن الاستماع إلى الموسيقى العاطفية، ومشاهدة الأفلام الحزينة وقراءة الكتب التي تؤدي إلى الدموع، ممارسات يمكن أن تقدم فوائد كبيرة للصحة العقلية عن طريق تحفيز نشاط العصب الودّي فهو العصب المحرض على النشاط فهو يعمل على زيادة إفراز العرق وعلى احمرار الوجه من الخجل بسبب الرهاب والخوف الاجتماعي، والذي يؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب، التي يمكن أن يكون لها تأثير مهدئ على العقل.

وتابع يوشيدا: "إذا كنت تبكي مرة واحدة في الأسبوع، يمكنك أن تعيش حياة خالية من الإجهاد".

كما كشفت دراسة أخرى أجريت في عام 2008 على أكثر من 3 آلاف شخص، إلى أن البكاء جعل الناس يشعرون بتحسن كبير في المواقف الصعبة، ما دفع الباحثين إلى اقتراح الاعتماد على البكاء كأحد أشكال العلاج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads