المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عن نشر ترامب الجيش لمنع المهاجرين .. ماذا قالت صحف جارته الجنوبية

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 09:02 ص
سيد مصطفى
طباعة
أثارت فكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إصدار أمر تنفيذي يقول إنه يهدف إلى منع حق حصول الأطفال المولودين في الولايات المتحدة لأبوين غير أمريكيين أو مهاجرين بطريقة غير شرعية على الجنسية الأمريكية، وقال ترامب خلال مقابلة أجراها معه موقع "أكيسوس" الإخباري إن مستشاريه أكدوا له أن إصدار مثل هذا الإجراء من بين سلطات رئيس الدولة، ونشر الجيش على الحدود الأمريكية المكسيكية لمنع المهاجرين، مما أثار العديد من رد ورد الفعل لجارته الجنوبية في المكسيك.
عن نشر ترامب الجيش
علقت صحيفة "دياريو دي ميكسيكو" على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعدم أحقية المولود في الولايات المتحدة أن بحصل على الجنسية الأمريكية إلا إذا كان أبواه مهاجرين شرعيين، بأنه على مدى 150 عاما، يشير تشريع الولايات المتحدة إلى أن المواطنين سيُمنحون لمن ولدوا في ذلك المكان إذا رغبوا، بغض النظر عما إذا كان والداهم موثقين أم لا.

وأكدت الصحيفة أن القانون هي محاولة لوقف الهجرة غير القانونية، حيث يخطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقضاء على هذه الهجرة بشكل دائم.

وأوضحت الصحيفة المكسيكية، أنه يمكن أن يكون هذا الإجراء الاحترازي حقيقة واقعة، لأنه وفقا لمستشاري ترامب، فإن الأمر التنفيذي الذي يدافع عن التعديل سيكون كافيا، والذي، من حيث المبدأ، لايشمل المواطنين والمقيمين، ولكنه يطبق على المهاجرين غير الشرعيين. 

وبينت، أنه يتم هذا الإعلان في إطار وصول قافلة المهاجرين الموجودة بالفعل في المكسيك إلى الولايات المتحدة في نهاية المطاف، كما يتزامن أيضا مع إرسال خمسة آلاف جندي إلى الحدود الأمريكية لوقف الهجرات من أمريكا الوسطى.

كشفت صحيفة "إلبريوديكو دي ميكسيكو" المكسيكية، ان المهاجرين غير الشرعيين واجهوا تهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي أرسل أكثر من 5000 جندي إلى الحدود الجنوبية، والتي تعتبر أكثر من التي نشرت في سوريا، لم يمنعهم من السعي الوصول إلى الولايات المتحدة من خلال المكسيك.
عن نشر ترامب الجيش
يتكون الفوج من 2000 شخص تمكنوا من السباحة عبر السلاسل والطوافات الإنسان، الأقوياء نهرسوتشايتى، وهم على وشك أن تبدأ رحلتهم شمالا، بينما تنتظر فرقة أخرى دخول الجسر الدولي الذي يقسم تيكون-أومان، بين الولايات المتحدة وجواتيمالا والمكسيك، وقرر تركوا الخط وعبور القوارب والسباحة في النهر.

وفي السابق، أخبرهم مسؤولو الهجرة عبر مكبرات الصوت أنه "لا توجد طريقة تمكنهم من دخول المكسيك بشكل غير منتظم"، وذهبت قافلة ثانية أمس إلى تاباتشولا، ولكن بعد 10 كيلومترات من السفر، في بلدة فرونتيرا هيدالغو، قرر أن يستريح ويستمر يوم الأربعاء

غادرت المجموعة الأولى، التي غادرت في الثاني عشر من سان بيدرو سولا ووصلت إلى المكسيك بعد سبعة أيام، اليوم قبل الفجر من سانتياغو نيلتيبيك إلى جوشيتان، في المنطقة التي تضررت بشدة من الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 8.2 درجة بمقياس 19 درجة في سبتمبر 2017، مقتربين من الحدود الأمريكية المكسيكية.
وأردفت الصحيفة أن الرحلة التي تبلغ 11 يومًا في الإقليم المكسيكي من قافلة المهاجرين المكونة من حوالي 7000 شخص هي 60 كيلومترًا، ويجبرهم إرهاق بعض أعضائها على طلب "دعوة" من العديد من الشاحنات التي تمر عبر هذا الطريق، الذي يعتبر هو أضيق قطاع من الأراضي المكسيكية.

وتستكمل الصحيفة، أن الليلة الماضية، خلال اجتماع كنيسة سانتياغو أبوستول، في نيلتيبيك، قام المهاجرون بتشكيل "لجنة الخروج"، التي تسعى إلى "الوصول إلى حصون مدينة المكسيك، بحيث لا ينقلوننا من أهدافنا" من خلال "سيطرة أكبر وتنظيم أفضل. "
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads