المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر حاضنة القارات.. من منتدى شباب العالم 2018 إلى درع العرب 1 المشتركة

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 02:26 م
دعاء جمال
طباعة
ستظل مصر هي حاضنة القارات كافة، فعلى أرضها وخلال يوم واحد سيبدأ حدثين هم الأبرز على كافة الساحات الدولية والسياسية إنه إنطلاق منتدى شباب العالم 2018 على أرض الفيروز شرم الشيخ وفي نفس اليوم ستبدأ تدريبات عربية بمشاركة 8 دول عربية من قاعدة محمد نجيب.

منتدى شباب العالم 2018..

سينطلق منتدى شباب العالم 2018، بدءًا من الغد السبت الموافق 3 نوفمبر والمستمر حتى 6 من الشهر الجاري ويشارك فيه 5000 شابًا من كافة دول العالم.

هذا المنتدى الذي سيشارك فيه فنانو المغرب وهو الشاب أمين التمري والملقب بـ"أمينوكس"، في فيديو كليب الأغنية الرسمية لـ منتدى شباب العالم 2018 مع كارمن سليمان.

وأشار الإعلام المغربي إلى أن تلك الأغنية ستحمل عنوان "من كل مكان"، وذلك بجانب الفنانة المصرية كارمن سليمان، والملحن والموزع الإماراتي عادل عبد الرحيم.

وأوضحت صحيفة الاتحاد الاشتراكي أن أمينوكس المغرب سوف يمثل بلاده في الدورة الثانية من المنتدى العالمي الخاص بالشباب في جمهورية مصر، وذلك إلى جانب مشاركة الفنانيين المصريين ذو الثقل بالإضافة إلى مجموعة من الشباب من مختلف دول العالم.

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
اهتمام دولى وعربي..

وخطف منتدى شباب العالم 2018 الضوء، حيث سلطت وسائل الإعلام الدولية والعربية الضوء على هذا المنتدى العالم.

وأشادت دولة العراق الشقيقة بمنتدى شباب العالم 2018 والمقام على أرض الفيروز شرم الشيخ من 3 وحتى 6 من نوفمبر الجاري، حيث نشر موقع صوت العراق خبر تحت عنوان "حملة شباب مع الرئيس منتدى شباب العالم 2018 رسالة سلام قوية من مصر" مثمنة تحركات مصر الفعالة من أجل إخراج المنتدى في أفضل صوره.

وأكد الموقع العراقي أهمية هذا المنتدى الذى يتابعه العالم عبر وسائل الإعلام الدولية الكبرى، والتى تحرص بدورها على تغطيته ورصد فعالياته والحرص على رصد كل مناقشاته.

وأوضح الموقع العراقي أن قيادات حملة شباب مع الرئيس قد عقدت إجتماعا، مؤكدين خلال بيانًا لهم أن منتدى شباب العالم 2018 هو رسالة سلام قوية من مصر تؤكد للعالم أنها عادت بقوة على المستوى العسكرى والإقتصادى والمجتمعى والثقافى. والذى وصل إلى درجة وضعهم فى بؤرة الإهتمام العالمى، من خلال الحرص على إخراج منتدى في أبهى صوره.

فيما سلط الإعلام البريطاني الضوء على منتدى شباب العالم 2018 والمقام في مدينة السلام شرم الشيخ، حيث قالت صحيفة "إيفننج ستاندارت":"إن المنتدى المقام فى مصر هو فرصة لتوحيد شباب العالم".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن منتدى شباب العالم قد تم إنشائه كمنصة من أجل دعم السالم العالمى والتسامح والتعايش السلمى، بالإضافة إلى أنه سيجمع هذا العام 5 آلاف شاب من مختلف أنحاء العالم للتواصل فيما بينهم، وفى نفس الوقت سيكون لديهم فرصة التواصل مع العديد من السياسيين والقادة وصنا القرار فى العالم.

وفي سياق متصل، أشادت الصحيفة البريطانية ببرنامج المنتدى فى عامه الثانى، حيث ذكرت إن المنتدى يتضمنفعاليات متنوعة بينها معارض فنية ومعارض تصوير فوتوغرافى، وحتى معارض لشركات ناشئة فى مجال التكنولوجيا ومعارض منتجات غذائية، هذا بجانب ورش العمل المتنوعة، وسط توقعات بأن يصل عدد الشركات الناشئة فى التكنولوجيا المشاركة بالمنتدى إلى 30 شركة، بينها 18 شركة مصرية و12 شركة عالمية.

وفي سياق متصل، سلطت صحف ووسائل الإعلام الإماراتية الضوء على منتدى شباب العالم 2018، حيث نشرت قناة الغد الإماراتية تقرير بعنوان "السفير المصرى يلتقى الشباب الكندى المشارك فى منتدى شباب العالم.

وأبرزت خلال تقريرها استقبال السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا الأربعاء الماضي بمقر السفارة المصرية في أوتاوا مجموعة من الشباب الكنديين والمصريين المشاركين في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
نصيب الأسد..

كان للإعلام الروسي نصيب الأسد في تغطيته الخاصة بمنتدى شباب العالم 2018، حيث قالت المواقع الروسية sgr أن المشاركة في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ مجانية لن تكلف الشباب أي شيء.

وأوضحت المواقع الروسية أن هناك جهات راعية توفر للمشاركين كافة النفقات للمشاركة النشطة، بالإضافة إلى ذلك كانت وسائل الإعلام الروسية قد سلطت الضوء على هدف المنتدى ورسالة السلام التي بصدد توصيلها للعالم، بما في ذلك رسالة الازدهار والتناغم التي يقوم الشباب المصري بإرسالها للعالم كله. 

وفي سياق متصل، دعا المجلس القومي للاتحادات والشباب في روسيا عبر موقعه الإلكتروني إلى مشاركة الشباب الروسي في فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.

وشدد المجلس القومي للاتحاد على ضرورة الحرص على التواصل العالمي للشباب الروسي من خلال هذا المحفل العالمي بما يتيح للشباب القدرة على الاستشراف والتخطيط بشكل أكبر بهدف ضمان مستقبل مشرق سواء على المستوى الشخصي أو العالم بشكل عام.

ولفت الموقع الى أن النجاح الباهر الذي صادف المنتدى العام الماضق في دورته الأولى حيث شجع القيادة المصرية على مواصلة الانتظام.

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
تدريبات درع العرب 1..

وكان الحدث الثاني والأبرز الذي تستضيفه مصر هو فعاليات التدريب المشترك " درع العرب -1 "، والذى ينفذ لأول مرة بمصر فى المدة من 3 وحتى يوم 16 نوفمبر 2018 بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط، وذلك فى إطار دعم علاقات التعاون العسكرى المشترك بين مصر والدول العربية الشقيقة لبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة وتحقيق الأهداف المشتركة.

وكان قد بدأ توافد القوات العربية المشاركة إلى العديد من القواعد الجوية والمنافذ البحرية المصرية، حيث تشارك فى التدريب عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوى والقوات الخاصة لكلًا من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن كما تشارك كل من (المغرب، لبنان ) بصفة مراقب.

وتأتي تدريبات "درع العرب 1" فى إطار خطة التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة المصرية مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لتنمية العلاقات العسكرية ومواجهه التحديات المشتركة ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads