المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوابة المواطن تستعرض أهم أحداث محافظة الغربية في اسبوع

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 09:21 م
أمنيه عبد العزيز
طباعة
شهدت محافظة الغربية هذا الأسبوع الكثير من الأحداث اليومية حيث شهدت نجاحات لعمليات طبية كثيرة ونجحت المحافظة في توفير البطاطس للمواطنين بسعر 6 جنيهات تعرف على باقي الأحداث:

في المجال الطبي 
مبادرة عنيك في عينيا تنجح في إجراء 25 عملية عيون 
نجحت مبادرة "عنيك في عنينا" الجمعة الماضية للكشف عن مسببات العمى بالغربية، في عمل 25 عملية لمرضى بقريتي فيشا سليم والكرسة، بمركز طنطا.

وقالت أسماء عبد الدايم منسق المبادرة في الغربية، إن الحملة نجحت في إجراء 25 عملية لـ 25 مواطنا لديهم مشاكل صحية في العيون، لافتة إلى أن القوافل والعمليات تنظمها المبادرة بالتنسيق مع مؤسسة "صناع الخير للتنمية".

أطباء مستشفي المحلة ينجحون في إنقاذ قدم طفلة من البتر 
نجح أطباء مستشفى المحلة العام التابعة لمديرية الصحة بمحافظة الغربية، اليوم، في إنقاذ قدم طفلة عمرها 8 سنوات من خطر البتر، عقب دهسًا بواسطة جرار زراعي بطريق الفرعي "المحلة – العامرية".

قال ذلك الدكتور جمال شادي مدير مستشفى المحلة العام، لافتًا إلى أنه تم الاستعانة بالدكتور محمد الدمشيتي أخصائي الأوعية الدموية والشرايين ولفيف من أطباء قسم العظام، سعيًا في إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لإنقاذ قدم الطفلة من البتر.

نجاح عملية استئصال حصوة تزن ربع كيلو من سيدة بمستشفى المحلة 
تمكن فريق طبي بقسم الجراحة والمسالك البولية بمستشفى المحلة العام التابعة لمديرية الصحة بمحافظة الغربية، من إجراء عملية استئصال حصوة تزن ربع كيلو من حوض مثانة لسيدة في العقد الثالث من عمرها وهو ما لاقى استحسان مجلس إدارة المستشفى وأسرة المريضة لتماثلها للشفاء عقب خروجها للأقسام الداخلية لتلقي واستكمال علاجها بصورة طبيعية.

تبرعات بأجهزة طبية لمعهد الأورام تصل لـ 4 مليون جنيه 
قال الدكتور أحمد الصاوي نائب مدير مركز أورام طنطا، إن إدارة المركز بقيادة الدكتور إسلام صبري مدير المركز نجحت في الحصول على تبرعات في صورة أجهزة طبية تجاوزت قيمتها 4 مليون جنيه، وذلك في إطار التكافل المجتمعي.

وفي المحافظة اقرأ أيضا محافظ الغربية يجري حركة تنقلات بالإدارات بالمحافظة بسبب التقاعس 
أصدر اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، حركة تنقلات واسعة للعاملين بالإدارات الهندسية على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية برؤساء المدن والأحياء، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة، وكذا التشديد على تنفيذ الإزالات في المهد ومصادرة مواد ومعدات البناء.

وصول أسعار البطاطس إلي 6 جنيهات بمنافذ كلنا واحد بالغربية 
تمكنت الرقابة الإدارية بالمحافظة من ضبط كميات كبيرة من البطاطس يحتكرها التجار وقامت بطرحها في منافذ بيع كلنا واحد للمواطنين بجميع المراكز بسعر 6 جنيهات للكيلو مما تسبب في حالة من الفرح لدي المواطنين بعد أن كان سعرها وصل ل 15 جنيه بالأسواق. 

جامعة طنطا 
جامعة طنطا تحصل على جوائز ملتقى الثقافة الإفريقية 
شاركت جامعة طنطا، تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، والدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب لأول مرة بـ5 طلاب في ملتقى الثقافة الإفريقية الذي نظمته جامعة جنوب الوادي، تحت عنوان "جسر التواصل بين الشعوب" في الفترة من 27 أكتوبر حتى 1 نوفمبر الجاري حيث حصل بعض الطلاب على المراكز الأولى في بعض الأنشطة. 

جامعة طنطا توقع عقد مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية 
أعلن الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع رئيس جامعة طنطا عن توقيع عقد مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم العالي "SDEE"، بين وزارة التعليم العالي والجامعة متمثلة في كلية التربية النوعية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads