المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من هي فرقة كايرو ستيبس المشاركة في منتدي الشباب نوفمبر 2018 ؟

السبت 03/نوفمبر/2018 - 01:25 م
فرقة كايرو ستيبس
فرقة كايرو ستيبس المشاركة في منتدي الشباب نوفمبر 2018
أماني سلام
طباعة
لا يعلم الكثير عن فرقة كايرو ستيبس المشاركة في منتدي الشباب نوفمبر 2018 ؛ وهي  الفرقة الألمانية-المصرية "كايرو ستيبس"،  التي ستقدم عروضًا في منتدي شباب العالم الذي تنطلق فعالياته اليوم السبت والمقام في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 فرقة كايرو ستيبس المشاركة في منتدي الشباب نوفمبر 2018

وفرقة كايرو ستيبس المشاركة في منتدي الشباب نوفمبر 2018 فائزة بجائزة الجاز الألمانية لعام 2018، واحدا من أكثر عروضها تميزا على مسرح شباب العالم، حيث تقوم الفرقة بعزف الموسيقى التي تمزج بين التخت ُُالشرقي والموسيقى المصرية التقليدية مع ارتجال موسيقى الجاز الحديث والموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، لتخلق حالة مذهلة بين الأنواع المختلفة من الموسيقى.

"كايرو ستيبس"، فرقة ألمانية من أعضاء ذوي أصول مصرية، وكان الموسيقي المصري وعازف العود باسم درويش قد وضع حجر أساسها قبل 15 عاما، وتقدم مزيجًا موسيقيًا بين الجاز والكلاسيكي بنزعة شرقية،وتعود بهذه الجولة في ختام سلسلة حفلاتها العالمية، بعد أكثر من 25 حفلة في أنحاء أوروبا هذا العام.

ويذكر أن فرقة "كايرو ستيبس" هي فرقة عالمية تأسست عام 2002، كتعاون ما بين عازف العود المصرى باسم درويش، والألمانى ماتيس فراى، وهى تسعى إلى الدمج ما بين الأمزجة الموسيقية المختلفة من جميع أنحاء العالم مع الموسيقى المصرية الأصيلة، خاصة النزعة الصوفية.

أقرأ ايضا .. العروض الفنية على مسرح شباب العالم.. 12 عرض على مدار 4 أيام تعرف عليهم

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads