المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نادية مراد تكشف الشروط الواجبة لتحقيق السلام في العالم

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 02:37 ص
إسماعيل فارس
طباعة
أدانت العراقية نادية مراد، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، الحادث الإرهابي الغادر الذي طال المصريين أمس بمحافظة المنيا، وأسفر عن مصرع أكثر من 8 أشخاص وإصابة العديد.

وقالت نادية مراد، أنها تدين بكل العبارات الهجوم الإرهابي الذي حدث أمس بالمنيا وقتل هؤلاء الأبرياء، لافتة إلى أن عالمنا اليوم فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمر بمشاكل وأزمات كبيرة ذهب ضحيتها الملايين من الأشخاص خاصةً النساء والأطفال، مشيرة إلى أن النساء يعانون من التمييز الديني ولا يحصلون على حقوقهم الإنسانية وأصبحو ضحايا الإرهاب والتطرف.

وأشارت نادية مراد، إلى أن الانقسامات تزداد يوما بعد يوم، وأمامنا جميعا وأمام جيل الشباب فرصة تاريخة للعمل على تحقيق السلام والعدل والمساواة بين جميع شعوب المنطقة بمختلف أديانهم، ولكن ان اردنا هذا يجب علينا إعطاء دور فعلي للشباب والمراة، ولا يمكن لأن يتم السلام بدون إعطاء المرأة حقوقوها وحريتها، والاعتراف ببعضنا البعض كشعوب مختلفة بعادتها وتقاليدها وطريقة عبادتها، ولن يتحقق ايضًا السلام بدون العمل على زرع ثقافة التسامح والمحبة بين شعوب المنطقة وبدون محاسبة المجرمين ومحاربة الارهاب.

جدير بالذكر أن نادية مراد تعد إحدى ضحايا تنظيم الدولة الذي قام بأخذها لتكون سبية عندهُ، بعدما من احتلال منطقتها وقتل أهلها في القرية من بينهم أمها وستة من أخوانها، لكنها بعد فترة استطاعت الهرب من قبضة داعش لوجهة آمنة قبل ترحيلها إلى ألمانيا لتتلقى العلاج من الأذى الجسدي والنفسي الذي تعرضت له من قبل داعش بما في ذلك الاغتصاب الجنسي والعنف وكافة أنواع التنكيل.

وظهرت نادية مراد لاحقًا في عدة مقابلات تلفزيونية ولقاءات دبلوماسية منها لقائها المهم معَ مجلس الأمن الدولي، ثم زيارتها أيضًا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبعدها مع شيخ الأزهر أحمد الطيب في شهر ديسمبر، كما ظهرت في عدة قنوات إعلامية في مصر منها قناة القاهرة مع عمرو أديب وقناة البغدادية مع أنور الحمداني في برنامج استوديو التاسعة وروت قصة خطفها من قبل التنظيم هناك.

كما التقت أيضًا برئيس اليونان بروكوبيس بافلوبولوس برفقة عون حسين الخشلوك مدير قناة البغدادية، وزارت إسرائيل عام 2017 حيث طالبت الكنيست بالاعتراف بالإبادة التي حصلت للأيزيديين والأكراد في العراق، مما أدى إلى انتقادات، وتكملة لرسالتها الإنسانية التي تتضمن المطالبة بتحرير المختطفات الإيزيديات لدى تنظيم الدولة الأسلامية وحماية حقوق المرأة والطفل في جميع أنحاء العالم .

كما زارت نادية مراد كل من هولندا والسويد وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا، وحصلت على جائزة نوبل للسلام في 5 أكتوبر الماضى.


المشاركون في منتدى شباب العالم إلى المركز الدولي للمؤتمرات

توافد المشاركين في منتدى شباب العالم إلى المركز الدولي للمؤتمرات وذلك لحضور وقائع أعمال الحفل الافتتاحي لمنتدى شباب العالم والذي يبدأ اليوم ويستمر 3 أيام.

ووصل 5000 آلاف شاب وشابة من 160 دولة إلى شرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم، فضلاً عن 2000 من الشخصيات العامة.


تستعد مصر إلى إطلاق منتدى شباب العالم خلال الفترة من 3 لـ 6 نوفمبر والذي يستوحي رؤيته من كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية والذي كتبه المفكر الراحل ميلاد حنا.

بحسب بيان إدارة منتدى شباب العالم على صفحته الرسمية فإن باب التسجيل لمنتدى شباب العالم سينتهي بعد يومين من الآن "يوم 15 أكتوبر" ثم يبدأ تنفيذ أجندة فعاليات منتدى شباب العالم التي تستمر 3 أيام من 3 لـ 6 نوفمبر، يسبقها ورشة عمل تحضيرية يومي 1 و2 نوفمبر.

والمحور الرئيسي لفعاليات منتدى فعاليات شباب العالم هو كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية وذلك لتأكديه على وحدة النسيج المجتمعي المصري في إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصري.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads