المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل التعديل الجديد على قانون تنفيذ ضربة الجزاء

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 11:49 ص
ميرهان أبو اليزيد
طباعة
في أواخر القرن الـ20، تم تفعيل ضربة الجزاء كعقوبة للمخالفات التي تتم داخل منطقة الجزاء، وتلك القرارات المتعلقة بتنفيذ تلك العقوبة، تثير الكثير من الجدل، خاصة و أنها في أحبان كثيرة تحسم بطولات مهمة.

اشارت تقارير صحفية إلى أن مشرعون كرة القدم يدرسون الآن تعديلاً جديداً علي ركلات الجزاء؛ حيث سيتم إلغاء متابعة لاعبي الفريقين للركلة بعد تسديدها، بمعنى أن اللعبة ستنتهي فور اكتمال التسديدة، سواء بدخولها المرمى أو تحولها خارجه إلى ركلة مرمى، أو تصدي الحارس أو أحد القائمين أو العارضة للكرة.

بمعني أن تنفيذ الضربة سيكون بنفس طريقة ضربات الجزاء التي يلجأ إليها عند التعادل في نتيجة مباراة لا بد أن تنتهي بفوز أحد الفريقين.

والهدف من دراسة هذا التعديل هو منع الأخطاء التي تحدث أثناء تنفيذ الركلة، من تدافع اللاعبين على حدود المنطقة عند التنفيذ، أو دخولهم منطقة الـ18 قبل التنفيذ.

و يذكر أن هذا التعديل واحد من ضمن تعديلات أخري تحت دراسة الاتحاد الدولي لكرة القدم أهمها، حالات لمسة اليد ومحو وصف التعمد، وهو الأمر المتروك لتقدير الحكم والمساعدين، ويثير في أحوال عدة عواصف من الجدل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads