المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل ينضم كارتيرون للقائمة.. ثنائي من قبل توج بلقب دوري الأبطال مع فريقين

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 11:07 م
حسن محمد
طباعة

اقترب الفرنسي باتريس كارتيرون من كتابة تاريخ جديد له في أدغال إفريقيا، بعدما قطع شوطاً كبيراً في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي للمرة التاسعة فى تاريخ القلعة الحمراء، بعدما نجح في قيادة الشياطين للفوز ذهابا على الترجى التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف فى مباراة الذهاب التى جمعتهما الجمعة الماضية على ملعب برج العرب.


وسيكون كارتيرون على موعد مع التاريخ في حالة الفوز بلقب دوري الأبطال مع الأهلي، وهو التتويج باللقب القاري للمرة الثانية فى تاريخه حيث كانت المرة الأولى مع مازيمبى الكونغولى 2015 ليكون بذلك توج باللقب مع فريقين مختلفين.


وطريق الأهلي في الذهاب سيكون ممهد لحصد اللقب، خاصة وأن الأهلي أصبح قاب قوسين أو أدنى من استعادة لقبه الذي توج به أخر مرة منذ 5 أعوام تحديدا في 2013.


وهنا نستعرض ثنائي فقط نجح على مستوى التدريب في الفوز بدوري الأبطال مع فريقين مختلفين بالقارة السمراء.


الجوهري:


يعد الجنرال الراحل محمود الجوهري شيخ المدربين للكرة المصرية، هو أول مدرب ينجح في تحقيق هذا الإنجاز بعدما فاز مع الأهلي بنسخة 19852، وفاز باللقب مع الزمالك في نسخة 1993.


الأرجنتينى فولون:


حقق الأرجنتيني فولون نفس الإنجاز ، حيث توج باللقب مرتين مع فريقين مختلفين أيضا مع أسيك الإيفوارى عام 1998 ومع الرجاء المغربي فى 1999.


ونجح كارتيرون في قيادة الأهلي للتأهل للمباراة النهائية للبطولة في ظروف صعبة، حيث كان الأهلي في حالة صعبة بعدما خسر وتعادل في أول لقائين مع حسام البدري المدير الفني الذي تمت إقالته بعد الهزيمة أمام كمبالا سيتي.


ونجح كارتيرون في تحقيق 4 انتصارات متتالية بالمجموعة ليقود الأهلي لدور الـ8، وفي دور الـ8 تخطى الأهلي عقبة حوريا الغيني، قبل أن يفوز على وفاق سطيف في نصف نهائي البطولة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads