المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى.. كانوتيه الذي دافع عن الإسلام في أوروبا

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 03:11 م
حسن محمد
طباعة
يعتبر عمر كانوتيه نجم نادى إشبيلية الاسباني السابق والمنتخب المالي، واحدا من أفضل الرياضيين المسلمين الذين قدموا مواقف إنسانية لايمكن أن تنسي، وهى خير دعاية فى الغرب لتعاليم الدين الإسلامي على الرغم من تعرضه في عديد المواقف لهتافات عنصرية بالملاعب الأوروبية.

ولد كانوتيه في عام 1977، بمدينة ليون الفرنسية، من أصول مالية، بدأ مسيرته الرياضية مع فريق مدينته لأول مرة عام 1997، ولعب مع ليون لمدة 3 مواسم شارك خلالها في 59 مباراة مسجلًا 12 هدفًا.

رحل كانوتيه عام 2000، لصفوف ويستهام يونايتد، ولعب 3 سنوات، تألق خلالها بشكل كبير وكان الهداف الأول للفريق، حيث شارك في 84 مباراة مسجلًا 29 هدفًا، قبل أن ينتقل لتوتنهام هوتسبيرز عام 2003.

وانتقل لصفوف اشبيلية عام 2005 ليقدم مسيرة رائعة مع الفريق الأندلسي، قضى 7 سنوات كاملة، لعب خلالهم 290 مباراة مسجًلا 136.

ويبقى تفاعل كانوتيه مع شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدته على صيام شهر رمضان موقف انسانى لايمكن أن يمحى من ذاكرة عشاق النجم المالي، فعندما علم كانوتيه بأن هناك شاب يدعى عمران آدم 26 سنة ويعانى من شلل دماغي، ولايمكنه تحريك أطرافه ولذا يحتاج لرعاية كاملة خلال شهر رمضان ومرافق من أجل مساعدته على الأكل والشرب والصلاة خلال الشهر المبارك، ليقرر كانوتيه تحمل كامل نفقات الشاب خلال شهر رمضان.

بالإضافة أيضا لموقفه في بناء مسجد في مدينة إشبيلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads