المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلاسيكو ألمانيا بين الكبار.. صراع الصدارة و لقاء المدرسة السويسرية ضد المدرسة الألمانية

السبت 10/نوفمبر/2018 - 01:05 م
شهاب طاهر
طباعة
يفتح ملعب سيجنال أيدونا بارك أبوابه مساء اليوم لاستقبال مباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ في الأسبوع الحادي عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

يحتل بوروسيا دورتموند المركز الأول برصيد 24 نقطة، ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الأماني هذا الموسم برصيد 20 نقطة.

هها المباراة تشكل أهمية كبري بالنسبة للفريقين، أهميتها لدي بوروسيا دورتموند الابتعاد بالصدارة ب7 نقاط عن بايرن ميونيخ ، وأهميتها لبايرن ميونيخ إنها ستكون على ملعب المنافس و الهدف منها الاقتراب من الصدارة ومن بوروسيا دورتموند.

وسيطرت هذه المواجهة المرتقبة في البوندسليجا على العديد من الصحف الألمانية حيث يعد الحدث الرئيسي في الدوري الألماني هذا الأسبوع" كلاسيكو ألمانيا".

ويتسلح بايرن بسلسلة انتصاراته على دورتموند في آخر 4 مواجهات، فضلًا عن الهيمنة البافارية على الكلاسيكو الألماني في السنوات الأخيرة، ويتسلح أيضا بالبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 12 هدف وصنع هدفين خلال 15 مباراة ضد دورتموند وسجل 3 أهداف فقط ضد دورتموند.

وتستعرض " بوابة المواطن " إحصائيات الفريقين على مدار تاريخهما "بوروسيا دورتموند في مواجهة بايرن ميونيخ"، و"لوسيان فافر في مواجهة نيكو كوفاتش".

على مدار تاريخهما تواجه الفريقين في البوندسليجا في 98 مباراة فاز بايرن ميونيخ في 45 مباراة فاز بوروسيا دورتموند في 24 مباراة ةتعادلا في 29 مباراة، حيث سجل بايرن ميونيخ 188 هدفاً، وأحرز بوروسيا دورتموند 119 هدفاً.


وفي كل المسابقات لعب الفريقين 120 مباراة فاز بايرن ميونيخ في 58 مباراة و فاز بوروسيا دورتموند في 32 مباراة تعادل الفريقين في 30 مباراة سجل بايرن 237 هدفا وسجل دورتموند 161 هدفاً.

حقق بايرن ميونيخ الفوز على أرضه في 15 مباراة ، وحقق بوروسيا دورتموند الفوز على أرضه في 15 مباراة وتعادلا في 19 مباراة وسجل بايرن 67 هدفا وسجل دورتموند 68 هدفاً.

هدافي الفريقين في مباراة كلاسيكو ألمانيا: سجل ليفاندوفسكي 17 هدفاً، وأحرز جيرد مولر 15 هدفاً مع بايرن، وسجل روبن 11 هدفاً مع بايرن ميونيخ وسجل كارل هاينز رومينيجه 10 أهداف أيضاً وسجل توماس مولر 10 أهداف.

سيغيب عن المباراة من جانب بوروسيا دورتموند مارسيل شميلزر، ويغيب عن بايرن ميونيخ آرين روبن و كينجسلي كومان و تياجو و كورنتين توليسو.

أهم الانتقالات بين الفريقين: ماريو جوتزة من بايرن ميونيخ إلي دورتموند في 2016، ماتس هوميلز من دورتموند إلي بايرن ميونيخ في 2016، روبرت ليفاندوفسكي في 2014 إلي بايرن ميونيخ، تورستن فرينجز إلي بايرن ميونيخ في 2004، مايكل رومينيجه إلي بوروسيا دورتموند في 1988 .

خاض لوسيان فافر مدرب دورتموند صاحب ال61 عاما 14 مباراة ضد بايرن ميونيخ فاز في 4 مباريات تعادل في 3 مباريات خسر في 7 مباريات ، وخاض نيكو كوفاتش 6 مباريات ضد بوروسيا دورتموند فاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة وخسر 3 مباريات.

أبرز الارقام والإحصائيات قبل المباراة:

1 - بوروسيا دورتموند فاز في 24 من أصل 98 مباراة أمام بايرن ميونخ في الدوري الألماني، مقابل خسارته في 45 مواجهة وتعادله في 29 مناسبة، أكثر من ضد أي فريق آخر في تاريخ البوندسليجا.

2 - بايرن ميونخ خسر مباراة واحدة فقط أمام دورتموند من آخر ثماني مباريات في الدوري الألماني، فيما فاز ست مرات وتعادل مرة واحدة ، وسجل في المباريات الثلاث الأخيرة 13 هدفاً بمعدل 4.3 هدفاً في كل مباراة وتلقى هدفين.

3 - بايرن ميونخ بقيادة المدرب الحالي نيكو كوفاتش سجل 18 هدفاً فقط في الدوري الألماني خلال الموسم الجاري ، وهي أسوأ سلسلة تهديفية على الإطلاق بعد أول عشرة جولات في البوندسليجا منذ موسم 2011-2012 (12).

4 - بوروسيا دورتموند لم يخسر للمرة الثانية في تاريخه بعد مرور 10 جولات على انطلاق الدوري الألماني، مثلما حدث سابقاً في موسم 2002-2003 عندما تكبد الهزيمة الأولى في الجولة 12 ضد بايرن ميونخ (1-2).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads