المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحت شعار "إيه اللي بيحصل ده ".. أمريكا بتولع والأردن والكويت بيغرقوا

السبت 10/نوفمبر/2018 - 02:30 م
دعاء جمال
طباعة
يبدوا أن العالم يرقص اليوم على نغمات أغنية المطرب "حكيم " وهي أغنية "إيه اللي بيحصل ده" ففي آن واحد دول كاملة تغرقها السيول وفي الوقت ذاته نيران تشتعل ولا تنخفض.

المملكة الأردنية الهاشمية تغرق..

تعرضت المملكة الأردنية الهاشمية إلى سيول جارفة، حيث أعلن الدفاع المدني الأردني اليوم السبت عن ارتفاع حصيلة ضحايا السيول التي اجتاحت عدة مناطق في المملكة إلى 11 شخصا، مشيرًا إلى أنه لايزال البحث جاريًا عن عشرات المفقودين.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت الحكومة الأردنية عن مصرع 9 أشخاص بينهم أطفال وفقدان 6 آخرين جراء السيول، فيما قالت المتحدثة باسم الحكومة جمانا غنيمات، إن طائرة انطلقت لرصد المنطقة التي اجتاحتها السيول للوقوف على تفاصيل الحالة، مشيرة إلى أن التنبؤات الجوية تفيد بأن هطول المطر سيستمر خلال اليومين القادمين.

ومن جانبها، أمرت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بتحريك عدد من الطائرات والقوارب والآليات لتنفيذ عمليات بحث وإنقاذ في مناطق السيول، فضلا عن إرسال ناقلات جنود إلى منطقة الجفر في محافظة معان لإنقاذ العالقين هناك في المناطق التي داهمتها السيول.

ويذكر أن وزارة المياه الأردنية كانت قد أعلنت مساء أمس الجمعة عن بدء فيضان سد الواله في محافظة مأدبا، بواقع نحو 120 مترا مكعبا في الثانية.

طيارات الدعم..

بأمر من الجيش الأردني، أعلن إرساله لطائرات مروحية وناقلات جند إلى المناطق المتضررة بالسيل.
وأرجع الجيش الأردني السبب لإرسال هذه الطائرات من أجل زيادة جهود فرق الإنقاذ هناك ونقل المصابين إلى المستشفيات في أسرع وقت ممكن.

وأشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى أن طائرات عموديه أقلعت من قاعدتها للمساعدة في أعمال البحث في منطقة الواله بمحافظة مأدبا جنوبي العاصمة عمان.


سيول الأردن
سيول الأردن
إسرائيل تتدخل..

في محاولة منها للتدخل، قامت إسرائيل بالإعلان عن فقدها لـ 3 من السائحيين خلال سيول الأردن.

العلم الإسرائيلي
العلم الإسرائيلي
الكويت تغرق..

لم تكن الأردن وحدها ضحية السيول، فغرقت الكويت الاسبوع الماضي بعد أن ضربتها السيول حتى إن رئاسة مجلس الوزراء الكويتي قد أعلن عن توقف الدراسة والعمل بشكل كامل بها حتى تهدأ الأحوال الجوية.

كاليفورنيا بتولع..

أفادت شبكة "روسيا اليوم" اليوم السبت أن ولاية كاليفورنيا تحت النار، حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ في الولاية ومن ثم طالب بتقديم الدعم لسلطاتها في مكافحة حرائق الغابات، والتي أسفرت حتى الآن عن مصرع 9 أشخاص.

ومن جانبه، قال المكتب الصحفي للبيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي كان قد كلّف بتقديم الدعم الفدرالي الإضافي لسلطات كاليفورنيا في مكافحة الحرائق التي اندلعت في الولاية منذ الـ8 من نوفمبر الجاري.

ووفًا لآخر إحصائية، فإن حرائق كاليفورنيا تسببت في مصرع 9 أشخاص فيما لا تزال الحصيلة قابلة للارتفاع، حيث أجبر الحريق الذي أطلق عليه اسم "كامب فاير" السلطات على إجلاء نحو 27 ألف شخص من بلدة بارادايز بولاية كاليفورنيا.

وتهدد النيران التي دمرت أكثر من 6700 منزل وشركة، حوالي 15 ألف نقطة حسّاسة في الولاية حسب السلطات.

ترامب يتوعد المسؤولين..

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب المتسببون خلف الحرائق التي تلتهم ولاية كاليفورنا الأمريكية، حيث حمل السلطات المحلية في الولاية المسؤولية كاملة محذرا إياها من قطع التمويل الفدرالي عنها إذا ما استمرت في تقصيرها.

ولم يكتف الرئيس الأمريكي بالتحذير فقط بل إنه هدد أيضًا بحرمان الولاية من التمويل الفدرالي إذا لم يتم حل مشكلة سوء استخدام الأموال المخصصة لمكافحة الكوارث الطبيعية.

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، غرد ترامب قائلًا:"السبب الوحيد لهذه الحرائق واسعة النطاق في ولاية كاليفورنيا والخسائر الفادحة والضحايا هناك يكمن في سوء إدارة الغابات".

وأضاف: "يتم تخصيص مليارات الدولارات كل عام، ورغم ذلك يستمر وقوع الضحايا، وكل ذلك بسبب سوء إدارة الغابات. يجب حل هذه المشكلة فورا، وإلا فلن نقدم لهم الأموال الفدرالية بعد الآن".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads