المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد فعاليات مكتبة الفيوم العامة خلال أسبوع

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 08:06 م
محمود المنشاوي
طباعة
نظمت مكتبة الفيوم العامة التابعة لفرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، "بوابة المواطن"الإخبارية، تستعرض ما تم خلال أسبوع في التقرير التالي:

حيث نظمت مكتبة الطفل الأحد ٤ نوفمبر محاضرة بعنوان '' الوحدة الوطنية '' مع طلاب مدرسة الشهيد مصطفى أحمد علي، ناقشت فيها أخصائي الثقافة العامة بالمكتبة مفهوم الوحدة، وتوضيح معنى كلمة وطن والمواطنة، والفرق بين الولاء والانتماء حيث أن الانتماء لفكرة بينما الولاء لأشخاص، كما أشارت إلى أهمية الوحدة بين جميع طوائف الشعب للنهوض من أجل الوطن، مع الاستشهاد بأمثلة من أرض الواقع لنماذج مشرفة تعمل من أجل شعوبها دون النظر إلى ديانتهم.

و في يوم الثلاثاء ٦ نوفمبر نظمت ورشة تدريبية لبرنامج '' قيم وحياة '' بمدرسة التجارة الثانوية بنات حيث قامت المدربة روان أحمد بتعريف قيمة '' السلام ''والاستدلال بصور مختلفة، كما أوضحت أهمية السلام للمجتمع، وأنواعه وتوضيح الفرق بين السلام الداخلي والخارجي، كذلك تأثير الفن علي السلام في المجتمع ودور الإعلام في نشر السلام.

وقامت المدربة دعاء جمال الدين بمناقشة قيمة ''المسئولية المجتمعية '' أكدت فيها علي ضرورة نشر الوعي الفكري في المجتمع، وكيفية تنمية المسئولية داخل الفرد كذلك أثرها على المجتمع.

كذلك أقيمت محاضرة بعنوان '' تعديل السلوكيات الخاطئة اجتماعيا '' الأربعاء ٧ نوفمبر بمدرسة عثمان بن عفان الإبتدائية ناقشت فيها أخصائي الثقافة العامة بالمكتبة تعريف مفهوم السلوك ومخاطر هذه السلوكيات الخاطئة علي الفرد والمجتمع، مع الاستشهاد بأمثلة من الحياة اليومية كذلك توضيح الفرق بين كلا من الثقة والغرور والصدق والكذب، وكيفية تعديل هذه السلوكيات وتقويمها الي سلوكيات إيجابية تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

وقامت مشرفة قسم المرأة بالمكتبة بورشة فنية لتعليم الأطفال كيفية عمل '' عروسة '' بإستخدام الجوارب القديمة بهدف تنمية مهاراتهم الإبداعية وإعادة تدوير للأشياء القديمة.

كما نظمت مكتبة الشباب بمكتبة الفيوم العامة الخميس ٨ نوفمبر بالفترة المسائية حلقة نقاشية مفتوحة بعنوان '' ظاهرة التنمر وكيفية مواجهتها '' للمحاضر محمد صالح والمخرج محمد مختار تضمنت تعريف مفهوم التنمر، أنواعه وارتباطه الدائم بالعنف، الدوافع النفسية وراء التنمر، التنمر في الجامعة وأشكاله، كما أشار إلى دور الدولة والمؤسسات الثقافية في مواجهة الظاهرة، ثم بدأت مناقشة الشباب حول تجاربهم الشخصية مع التنمر منذ الطفولة مرورا بالمدرسة والجامعة مشيرا إلى الذكاء الاجتماعي في المعاملات.


وأوضح المخرج محمد مختار مفهوم الدراما التربوية والدور التربوي الذي يقدمه الفن بشكل عام، كذلك أشار إلى ظاهرة التنمر في السينما المصرية والعالمية، وكيفية تجسيد شخصية المتنمر والمتنمر عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads