المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة البيئة خلال 2018.. كيف تستضيف مؤتمر التنوع البيولوجي؟

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 12:01 م
شيماء اليوسف
طباعة
في ضوء استضافة مصر مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر للتنوع البيولوجي الذي تنظمه وزارة البيئة بشرم الشيخ ترصد "بوابة المواطن" نشاط وزارة البيئة خلال 2018، ويعتبر المؤتمر الأول من نوعه على مستوى أفريقيا والوطن العربي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر أن تشارك في المؤتمر قرابة 195 دولة، ويستهدف المؤتمر سبل الحفاظ على الطبيعة وتنوعها البيولوجي من اجل حاضر ومستقبل كله رخاء. 
أهم محاطات نشاط وزارة البيئة خلال 2018
نشاط وزارة البيئة
نشاط وزارة البيئة خلال 2018
نفذت وزارة البيئة خلال سبتمبر الماضي تكليفات رئيس الوزراء كما درست نقل مصنع أسيوط سماد أسيوط خارج الكتلة السكانية، كما دعمت الوزارة محافظة كفر الشيخ خلال بمعدات قيمتها 63 مليون جنيه لتحسين منظومة النظافة، كما افتتحت وزيرة البيئة الحفل الختامي لمشروع تحسين كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي في مصر، وهذا يعد ضمن أبرز نشاط وزارة البيئة خلال 2018. 
نشاط وزارة البيئة
نشاط وزارة البيئة خلال 2018
شاركت وزارة البيئة فعاليات الجلسة النقاشية التي نظمتها الجمعية التعاونية لتصنيع مواد البناء بالجيزة، حيث حرص ممثلو الوزارة على التحاور مع أصحاب مصانع الطوب الأحمر بمنطقة عرب أبو ساعد بهدف تطوير الصناعة والقضاء على التلوث، كما افتتحت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد المعرض الفني لرسوم الأطفال والذي تنظمه مجلة "علاء الدين" بالتعاون مع الوزارة تحت شعار "الطبيعة حلوة .. بس نرسمها". 
نشاط وزارة البيئة
نشاط وزارة البيئة خلال 2018
كان انعقاد مؤتمر المناخ بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي من أهم نشاط وزارة البيئة خلال 2018، كما تم تنفيذ ورشة عمل لمناقشة مخرجات الدراسة الميدانية لتقدير الملوثات الناتجة عن قطاع النقل المتوسط والثقيل، كما قامت وزارة البيئة بدعم محافظات الصعيد بمعدات قمتها 67 مليون جنيه لتطوير منظومة المخلفات الصلبة إضافة إلى تنظيم ورش العمل الثانية حول دور الإعلام في رفع الوعي بالقضايا البيئية. 
نشاط وزارة البيئة
نشاط وزارة البيئة خلال 2018
ومن ضمن نشاط وزارة البيئة خلال 2018، إنشاء محطة رصد لحظية لرصد ملوثات الهواء بمحافظة كفر الشيخ، كما دعمت  وزارة البيئة محافظة الغربية بمعدات بلغت قيمتها 49 مليون جنيه لرفع كفاءة منظومة النظافة، كما درست الوزارة خلال الاجتماع الأول لمجلس شئون البيئة آليات الوصول للشباب والمجتمع المدني والقطاع الخاص الذين اعتبرتهم شركاء العمل البيئي. 

نشاط وزارة البيئة
نشاط وزارة البيئة خلال 2018
قامت وزارة البيئة بتسليم معدات لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة كفر الشيخ، والغربية وقنا، كما نفذت دورات تفقدية على 74 منشأة صناعية وتكثيف الحمالات على كافة أنحاء الجمهورية، إلى جانب تفقد الأوضاع البيئية لشركة أسمنت حلوان، مع تنفيذ مجموعة إجراءات للسيطرة على نوبات تلوث الهواء، وكان على رأس نشاط وزارة البيئة خلال 2018 ترأس وزيرة البيئة لجنة التسيير الخاصة بالبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة. 

نشاط وزارة البيئة
نشاط وزارة البيئة خلال 2018
وكانت وزارة البيئة قد ضبطت أسود أفريقية وقامت بتسليمها لحديقة الحيوان، كما نظمت وزارة البيئة حول دور الإعلام في توعية المواطن بالقضايا البيئية المعاصرة، وكان من أهم الانجازات التي شملها نشاط وزارة البيئة خلال 2018، إنشاء أول محطة رصد لحظية لملوثات الهواء بمحافظة قنا، إلى جانب انطلاق فعاليات اللقاء البيئي العلمي الثقافي الأول بالبحر الأحمر وبدء فعاليات معسكرات اليوم الواحد بمحافظة قنا. 
نشاط وزارة البيئة
نشاط وزارة البيئة خلال 2018
وكان ضمن نشاط وزارة البيئة خلال 2018، جهود الوزارة في دعم الشراكة البيئية بين باريس والقاهرة، كما نظمت وزارة البيئة "يوم الأوزون العالمي" وقالت الوزيرة ياسمين فؤاد أن مصر تمتلك أول وحدة عربية وأفريقية لحماية طبقة الأوزون والقطاع الخاص حريص على توفيق أوضاعه، كما حرصت الوزارة على دعم التعاون البيئي بين القاهرة وبرلين، من خلال مناقشة الوزيرة مع وفد وزارة التعاون والاقتصاد الألمانية لما يخص التعاون في مجالات المخلفات وتغير المناخ. 
نشاط وزارة البيئة
نشاط وزارة البيئة خلال 2018
وكانت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد خلال الاجتماع التنسيقي بين للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات قد قالت، أن إدارة المخلفات تعد أولوية قصوى للحكومة وتطالب بخطة موسعة لبناء القدرات الوطنية في مجال المخلفات، وكانت الوزارة قد قامت بتفقد أطقم التفتيش البيئي على نهر النيل، ومن أبرز نشاط وزارة البيئة خلال 2018، مشاركة الوزارة في مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الذي عقد في العاصمة الكينية نيروبي. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads