المواطن

عاجل
داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على 7 أرقام تاريخية للفراعنة في كأس أمم إفريقيا

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 11:00 ص
حسن محمد
طباعة
يلتقي المنتخب المصري مع نظيره التونسي في 16 نوفمبر المقبل، على ملعب برج العرب، في المباراة التي تقام بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة لتصفيات إفريقيا.

وضمن المنتخبان التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2019 والتي ستقام بالكاميرون، وفي التقرير التالي نستعرض أبرز أرقام الفراعنة التاريخية في كأس إفريقيا.

1_ رقم تاريخي للجوهري:

الراحل محمود الجوهري مدرب المنتخب المصري واحد من اثنين في تاريخ إفريقيا نجحا في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية كلاعب ومدرب بجانب النيجيرى ستيفان كيشى، وتوج الجوهرى مع المنتخب الوطنى باللقب القارى عامى 1959 و1998، فيما فاز ستيفان كيشى مع المنتخب النيجيرى باللقب القارى عامى 1994 و2013.

تعرف على 7 أرقام

2_ الأكثر فوزا بكأس إفريقيا:

منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على البطولة بـ7، أما أقرب منافسى الفراعنة فهو الكاميرون وله 5 ألقاب، اخرهم 2017 على حساب الفراعنة أنفسهم.

تعرف على 7 أرقام
3_ سلسلة اللاهزيمة في تاريخ الكان:

نجح المنتخب الوطنى فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم على مدار 24 مباراة متتالية، على مدى 13 عاماً، قبل أن يهزم أمام الكاميرون في نهائي البطولة الماضية.

تعرف على 7 أرقام
4_ أسرع هدف في تاريخ الكان:

يعد المصرى أيمن منصور هو صاحب أسرع هدف فى تاريخ المسابقة، بعدما سجل هدفاً بعد مرور 23 ثانية فقط على انطلاق مباراة مصر والجابون التى أقيمت بملعب "المنزه" بالعاصمة التونسية فى نسخة 1994 التى أقيمت فى تونس.

تعرف على 7 أرقام
5_ الأكثر لعبا في كأس الأمم:

يحمل المنتخب الوطنى الرقم القياسى فى عدد المباريات التى خاضها ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وخاض منتخب "الفراعنة" 96 مباراة على مدار تاريخ البطولة فاز فى 54 لقاء ليكون أكثر منتخبات القارة السمراء تحقيقاً للانتصارات.

تعرف على 7 أرقام
6_ أحمد حسن عميد لاعبي القارة:

النجم المصري السابق أحمد حسن يتقاسم مع الكاميرونى ريجوبيرت سونج الرقم القياسى فى خوض المباريات، بعدما لعب الثنائى 36 مباراة مع منتخبى مصر والكاميرون فى البطولة القارية.

تعرف على 7 أرقام
7_ الفوز باللقب 3 مرات على التوالي:

ثلاث منتخبات فقط على مدار تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية تمكنت من إحراز اللقب توالياً والأمر يتعلق بكل من غانا (1963، 1965)، الكاميرون (2000، 2002) ومصر (2006، 2008، 2010).

تعرف على 7 أرقام
تعرف على 7 أرقام
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads