المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بشرتك ناشفة .. 3 وصفات طبيعية لمواجهة جفاف البشرة في الشتاء

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 12:36 م
أمل عسكر
طباعة
من أكثر الأوقات التي تكون فيها البشرة جافة وغير نضرة، في فصل الشتاء بسبب التقلبات المناخية وتغيير الجو، لذلك نقدم 3 وصفات طبيعية لمواجهة جفاف البشرة في الشتاء ولكي تكون أكثر ترطيبا وحوية.

3 وصفات طبيعية لمواجهة جفاف البشرة في الشتاء

1 _ مقشر السكر البني:

البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة احتياجا للتقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليها وإعادة نضارة الجلد. قومي بعمل مقشر طبيعي لها من حين لآخر مثل مقشر السكر البني الذي يعرف بخصائصه المذهلة في تقشير طبقة الجلد الميت وإكساب بشرتك ملمس ناعم ومميز.لعمل هذا المقشر.

قومي بمزج مقدارين متساويين من السكر البني وزيت اللوز أو الجوجوبا مع قليل من العسل ثم دلكي بهما المناطق الجافة في حركات دائرية بأصابع اليدين لعدة دقائق ثم اغسلي بشرتك وجففيها جيدا ثم ضعي كريم مرطب. يفضل استخدام هذا المقشر على الجسم وليس الوجه.

2- حمام زيت الزيتون:

زيت الزيتون من الحلول المدهشة لترطيب وتنعيم البشرة الجافة وتهدئة البشرة المتهيجة كما يمكنك استخدامه كبديل طبيعي آمن لمزيل المكياج العادي القاسي على البشرة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لبشرتك، دلكي المناطق الأكثر جفافا كالركبة والمرفقين بالزيت حتى تمتصه المسام ثم ضعي طبقة أخرى من كريم مرطب كنوع من الترطيب العميق للبشرة.


3- زيت جوز الهند:

عندما تشعرين بجفاف بشرتك الشديد خاصة في أوقات البرودة، إليك هذا الحل المذهل لعلاج جفاف البشرة: بعد الاستحمام مباشرة وزعي طبقة من زيت جوز الهند على كامل جسمك بما يشمل ذلك الفخذين والساقين والبطن والذراعين والوجه، فالبشرة في ذلك الوقت تكون رطبة وقادرة على امتصاص المرطبات أسرع.

إقرأ أيضا..في اليوم العالمي للطفل.. أخطاء تربوية على الآباء تجنبها

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads