المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم التصنيع في أفريقيا..ماذا يهدف الاحتفال به ؟

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 07:42 م
أمل عسكر
طباعة
اليوم 20 نوفمبر يصادف يوم التصنيع في أفريقيا 2018 تحت شعار تعزيز سلاسل القيمة الإقليمية في أفريقيا: طريق للتعجيل بالتحول الهيكلي لأفريقيا وتصنيعها وانتاجها الصيدلاني.

وسيقام الاحتفال في مقر اليونيدو في فيينا، بتنظيم من اليونيدو بدعم من مكتب الأمم المتحدة للأمين العام، واللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة بشأن أفريقيا (UNECA)،ومفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC).

ويهدف الاحتفال إلى تسليط الضوء على فرصة تحديد الإجراءات والسياسات المبتكرة القائمة على الحلول؛ لتعزيز إنتاج الأدوية في القارة الأفريقية، في سياق اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية (AfCFTA)، وعقد التنمية الصناعية الثالث لأفريقيا (IDDA III).

في إطار عقد التنمية الصناعية الثاني لأفريقيا (1991-2000)، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1989، يوم الـ 20 نوفمبر كيوم للتصنيع في أفريقيا (ARES44237). ومنذ ذلك الحين، نظمت منظومة الأمم المتحدة فعاليات في ذلك اليوم في جميع أنحاء العالم لزيادة الوعي بأهمية التصنيع في أفريقيا والتحديات التي تواجهها القارة.

وتشكل صناعة المستحضرات الصيدلانية عاملًا مهمًا في دفع عجلة تنمية بالقارة، حيث تشير دراسة مستندة إلى بيانات من بنك التنمية الأفريقي والبنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية، وقفزت قيمة الصناعات الدوائية في القارة الأفريقية لتسجل 20،8 مليار دولار عام 2013، مقارنة بنحو 4،7 مليار دولار قبل عشرة أعوام، في وقت قد تتضاعف قيمتها؛ لتقفز من 40 مليار دولار إلى 65 مليار دولار بحلول عام 2020.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads