المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد الحضور العالمي في مهرجان القاهرة السينمائي 2018

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 12:00 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
بدأت منذ قليل فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي 2018، بحضور العديد من الممثلين والمخرجين العالمين من بينهم النجمة نيكول كيدمان، والنجم العالمي رالف فاينس، بجانب المخرج بيتر فاريلي، والنجمة التونسية عائشة بن أحمد، وظافر العابدين.

المنتجة والمغنية الأسترالية نيكول كيدمان

بوابة المواطن ترصد
والبداية مع النجمة نيكول كيدمان، هي منتجة ومغنية أسترالية، حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم الساعات.

كان أول ظهور للنجمة الأسترالية في فيلم الإثارة الهدوء التامّ الذي تم عرضه في عام 1989، حصلت نيكول في 2002 على ترشيح لجائزة أكاديمية لأدائها في فلم الطاحونة الحمراء، بالإضافة إلى حصولها على دور البطولة في عام 2003 لثلاثة أفلام دوجفيل، اللطخة الإنسانية، وفيلم الجبل البارد. 

شاركت الفنانة الأسترالية في عام 2004، في فيلم زوجات ستيبفورد، كما قامت نيكول بدور البطولة في أكاذيب كبيرة صغيرة، وهومسلسل قصير من إنتاج اتش بي عام 2017، حيث ظهرت في سبع حلقات، وحصلت على ترشيح لجائزة الأيمي برايم تايم عن دورها في المسلسل.

النجم العالمي رالف فاينس 
بوابة المواطن ترصد
ممثل إنجليزي فاز بجائزة توني المسرحية، ورشح مرتين لنيل جائزة الأوسكار، ولد في سوفولك، بريطانيا لأم روائية، وأب كان يعمل مصورًا فوتوغرافيًا.

تدرب على الأداء التمثيلي في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية، ثم انضم إلى جمعية المسرح الشكسبيري في 1988، وأصبح الممثل الوحيد الحائز على جائزة توني لأدائه دور هاملت، وحصل في 2001 على جائزة ويليام شكسبير من المسرح الشكسبيري الأمريكي.

ظهر لأول مرة في فيلم مرتفعات ويذرنغ عام 1992 مؤديًا دور هيثكليف، اشتهر بأدائه لدور الضابط النازي آمون غوث في فيلم قائمة تشندلر عام 1993، ورشح عنه لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد لكنه لم يفز بها، من أدواره الشهيرة الأخرى دوره في فيلم المريض الإنكليزي.

لعب بطولة فيلم البستاني المخلص في 2005، وبسبب تصوير الفيلم في كينيا تأثر الطاقم بالأحوال في أفريقيا فأسسوا مجلس البستاني المخلص العالمي لتوفير التعليم الأساسي للأطفال الأفارقة في القرى المحرومة، ويُعد فاينز أحد رعاة المؤسسات الخيرية الأكثر فاعلية، كما أنه أحد سفراء اليونيسيف.

وفي 2006 لعب دور البطولة في مسرحية الشافي بالإيمان ورُشح لجائزة توني لأدائه.

المخرج بيتر فاريلي 
بوابة المواطن ترصد
نشأ المخرج والكاتب والمنتج الأمريكي بيتر فاريلي في بنسلفانيا عام 1956، عمل في بداية حياته كبائع رغم كرهه لذلك ثم صار نادلا قبل أن يقرر الحصول على درجة الماجستير في امهيرست، لكنه سرعان ما نقل إلى جامعة كولومبيا حيث تخرج بعد حصوله على درجة الماجستير في الكتابة الإبداعية وقد بدأ أولى أعماله الإخراجية عام 1994 بفيلم (Dumb & Dumber) بينما كان أول تأليفاته عام 1987 عبر الفيلم التليفزيوني (Paul Reiser Out on a Whim) ومن أبرز أعماله (Me، Myself & Irene).


الممثلة عائشة بن أحمد 
بوابة المواطن ترصد
ممثلة سينما، مسرح وتلفزيون تونسية مقيمة في القاهرة. اشتهِرت خلال أدوارها الأولى خصوصا في فيلم بعد ظهر الخميس، ومسلسل من أجل عيون كاترين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads