المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر تصريحات المدربين المثيرة للجدل

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 11:00 م
عبدالرحمن السيد
طباعة
كرة القدم لا ترتبط فقط بما يحدث داخل الملعب، بل إن جانباً من إثارتها يكمن تحديداً فيما يدور في كواليس كل ناد والحروب التي قد تنشب أحيانا في قاعات المؤتمرات الصحفية وعلى صفحات الجرائد وفي وسائل الإعلام بين المدربين واللاعبين ومسئولي الأندية.

حيث دائمًاً ما تخلق التصريحات سواء لمدربين أو لاعبين فى كرة القدم أجواء من المرح والدعابة، خاصة لو كانت مثيرة تجذب عشاق اللعبة الأكثر شعبية فى العالم.

وفيما يلي ترصد لكم بوابة "المواطن" التصريحات الأكثر جدلاً خلال الفترة الأخيرة : 

1- سباليتي وانتقاده لمحمد صلاح:

انتقد لوتشيانو سباليتى، المدير الفنى السابق لروما، الدولى المصرى محمد صلاح لاعب الذئاب السابق، أثناء فترة وجود الثنائي بفريق العاصمة الإيطالية عقب مباراة الفريق أمام ليون الفرنسى، وإقصاء الفريق من الدورى الأوروبى "يوروبا ليج".

حيث قال: "صلاح بدون المساحات يعاني كثيراً، خيب آمالى فى تشكيل خطورة على مرمى لاتسيو، صلاح يبدأ المباراة بمستوى رائع، لكنه سرعان ما يختفى ويبقى منعزلاً عن بقية عناصر الفريق".

2- جوزيه مورينيو "أكبر المثيرين للجدل" :
 
المدرب البرتغالى الذى تولى تدريب أكثر من فريق فى أوروبا أبرزهم بورتو البرتغالى وريال مدريد الإسبانى وتشيلسى الإنجليزى، معروف بتصريحاته المثيرة للجدل، والتى تشتمل أحيانًا على الدعابة.

فهو دائمًا ما يخطف الأنظار فى المؤتمرات الصحفية بتلك التصريحات، ولعل أشهرها: "إذا أردت مهمة سهلة لكنت بقيت فى بورتو على كرسى أزرق مريح بعد الفوز بدورى الأبطال، لأن مكانتى هناك بعد الله مباشرة".

3- بينيتيز وزوجته "تهامهم لـمورينيو وريال مدريد":
 
من ضمن سبل الحفاظ على الصورة العامة للمرء في عالم الكرة أيضاً، عدم الدخول في حرب تصريحات مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي السابق، ولكن هذا أمر لا يدركه الجميع.

لم تكن مونتسيرات سيارا زوجة المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، رافائيل بنيتيز، تدرك هذه القاعدة حينما خرج منها تصريح يتعلق بالمدرب البرتغالي بعد تعيين زوجها مدرباً للنادي الملكي حينما قالت إن رافا دائما ًما يتولى مسؤولية الفرق التي دربها مورينيو لإصلاح ما أفسده".

قبل أن يرد "سبيشيال وان" كعادته: "هذه السيدة اختلط عليها الأمر، حينما درب رافا تشيلسي كان خليفة لدي ماتيو وفي الريال يأتي عقب أنشيلوتي، المرة الوحيدة التي خلفني فيها مباشرة كانت مع إنتر ودمّر أفضل فريق في أوروبا خلال ستة شهور، عوضاً عن الحديث بخصوصي عليها الاعتناء بحمية زوجها".

4- بلاتر راعى الأنوثة

لا شك أن رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الموقوف أصبح من أكثر الشخصيات إثارة للجدل فى عالم الساحرة المستديرة، خاصة بعد تهم الفساد والرشاوى التى عصفت به من منصبه، إلا أن تصريحه عن كرة القدم النسائية كان أكثر إثارة وجدلاً.

حيث قال: "دعوا النساء يلعبن الكرة بملابس أكثر أنوسة كما فى الكرة الطائرة ويرتدين شورتات قصيرة"، خاصة أنه كان يريد الاهتمام بجاذبيتهن داخل الملعب.

5- فان خال و"العلاقات الزوجية":

أطلق الهولندي فان خال أحد أكثر التصريحات إثارة للجدل أثناء توليه تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك عق مواجهة ليستر سيتي التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، حينما قال إن الحكم أخطأ حينما لم يحتسب ركلة جزاء لفريقه بعدما جذب مدافع "الثعالب" روبرت هيوث لاعبه مروان فيلايني من شعره.

حيث قال في تصريحاته عقب انتهاء اللقاء: "حينما يقوم شخص بجذب آخر من شعره فإن هذا لا يحدث سوى في ممارسات المازوخية، ولكن ليس بكرة القدم، أنت شعرك أقصر من فيلايني، ماذا ستفعل إن جذبتك منه؟".

6- مورينيو و"بقرة نيوكاسل" :-

أطلق جوزيه مورينيو العديد من التصريحات الصحفية المثيرة للجدل أثناء توليه تدريب فريق تشيلسي الإنجليزي وذلك بسبب غضبة من الخطة الدفاعية التي اتبعها فريق نيوكاسيل أمام تشيلسي في إحدي مباريات البريميرليج.

وقال مورينيو: "يمكن وضع بقرة في منتصف الملعب ومن ثم تطالب بإيقاف اللعب لوجود بقرة في الملعب، ولكن لصعوبة القيام بهذا الأمر يمكنك الدفاع بعشرة لاعبين من خلال وضعهم على خط المرمى وتطبق نظرية إيقاف الحافلة، ولكن كرة القدم تحتاج إلى لعب الكرة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads