المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام مرعبة.. يموت طفل كل 5 دقائق من العنف .. و120 مليون فتاة يتعرضن لأعمال جنسية

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 09:33 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يعد العنف ضد الأطفال من أكبر المشكلات التي تؤثر على الأسر والمجتمعات، يحدث في جميع أنحاء العالم، في جميع البلدان والمجتمعات، وفي كثير من الأحيان يحدث في الأسرة.

وأكد برنامج "قرى الأطفال" التابع للأمم المتحدة، عبر موقعه الرسمي، أنه ينص القانون الدولي بوضوح على حق كل طفل في الحماية من العنف.

ويستند هذا الحق إلى اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل والخطوط التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال وأهداف التنمية المستدامة.

واضاف البرنامج، أن العنف ضد الأطفال في كثير من الأحيان تظل مخفية، مبينًا أن العديد من الحالات لا يتم الإبلاغ عنها أو التحقيق فيها.

واستكمل البرنامج، أن للعنف ضد الأطفال العديد من الوجوه والأشكال منها: الإساءة الجسدية، الإساءة الجنسية، الإهمال أو المعاملة المهملة، الإساءة العاطفية.

وأوضح الموقع أن كل خمس دقائق يموت طفل من العنف، حسب إحصائيات الشراكة العالمية لإنهاء العنف ضد الأطفال 2016، كما يقدر أن بليون طفل، وهم أكثر من نصف جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و17 سنة، قد تعرضوا للعنف العاطفي والجسدي والجنسي، حسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية 2016.

كما تعرضت واحدة من كل 10 فتيات، بما يعادل 120 مليون، دون سن العشرين إلى أعمال جنسية قسرية، ويعيش ما يقرب من طفل واحد من بين كل 10 أطفال، بما يعادل 250 مليون طفل في جميع أنحاء العالم في بلد متأثر بالصراع، حسب إحصائيات منظمة ليونيسف 2016.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads