المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطيب مسجد الزهور يبين معنى " كنتم خير أمة أخرجت للناس "

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 01:28 م
كفر الشيخ : نرمين الشال
طباعة
انتهت منذ دقائق صلاة الجمعة، بمساجد محافظة كفر الشيخ، والتى دار موضوعها حول "خيرية الأمة الإسلامية وخيرية نبيها وكيفية تحقيق خيرية الأمة الآن".

كانت مساجد كفر الشيخ استقبلت منذ ساعات الصباح اليوم الجمعة 30 نوفمبر آلاف المصلين، لأداء صلاة الجمعة.

وتحدث الشيخ شعيب صقر خطيب مسجد الزهور، حول الصفات العظيمة والسامية لأمة الإسلام، كما بيًن كيف أسس النبي صلى الله عليه وسلم بأخلاقه وحكمته لتنال الأمة هذه المكانة العالية بين الأمم على أسس صادقة، موضحا اهم الصفات التي تمتع بها الخلفاء الراشدين والصحابة الأكرمين، الإيمان الصادق بالله، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

فاستحقت بهذا المنهج القويم أمة الإسلام أن تكون خير أمة أخرجت للناس، يصدرون بأخلاقهم و منهجهم القويم الخير والنور للبشرية جمعاء فقال تعالى : "تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ".
 
وأكد أن هذه الأمور العظيمة القدر جعلت الأمة خير أمة أخرجت للناس، علماً أن هذه الأمور ليست وحدها التي جعلت هذه الأمة خير أمة، فهناك الكثير من الصفات الكثيرة التي أهّلت أمة الإسلام لهذه الخيرية، ولكن هذه الأمور الثلاثة أهمها وأعظمها، إذ إن دوام واستمرارية هذه الخيرية لا يكون إلا بإقامتها وأدائها، فإن فقدت هذه الأمور في جيل من أجيال هذه الأمة لم يكن حرياً بهذه الخيرية، التي حظيت بها هذه الأمة. 

وشدد خطيب مسجد الزهور على أنه ليس لامة الإسلام سبيل في العودة إلى قيادة العالم مرة أخرى إلا بالعودة اخلاق وتعاليم الإسلام والإيمان بالله والثقة في نصره للمؤمنين الصادقين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads