المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سنة أولى رئاسة.. مجلس الخطيب بين مطرقة الفشل الكروي وسندان الإنجازات الإدارية (تحقيق)

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 01:31 م
إسلام عبد التواب - حسن محمد
طباعة

صورة,عادي

6 انجازات لمجلس الخطيب في سنة أولى رئاسة
إكرامي: مجلس الخطيب نجح في سنة أولى رئاسة
شادي محمد: مجلس الخطيب غير مسئول عن التخبط الإداري في الأهلي. والإدارة مطالبة بتصحيح المسار
مجدي عبد الغني: مجلس الخطيب يقدم مسكنات للجماهير والإدارة فشلت في ضم لاعبين مميزين
النقاد الرياضيين: مجلس الخطيب فشل كرويا في عامه الأول
3 خسائر فادحة للأهلي في عهد الخطيب

يصادف اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 مرور عام كامل على فوز محمود الخطيب برئاسة النادي الأهلي في 30 نوفمبر 2017 بعدما حصد 20956 صوتا، مقابل 13182 لمحمود طاهر، رئيس النادي السابق بعد انتخابات شرسه أقيمت بمقر النادي بالجزيرة.

وبعد مرور عام تستعرض "بوابة المواطن"أرقام المجلس وأراء النقاد الرياضيين والنجوم السابقين فيما قدمه مجلس محمود الخطيب.
سنة أولى رئاسة..


إكرامي: مجلس الخطيب نجح في سنة أولى رئاسة

أكد إكرامي الشحات، حارس مرمي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن مجلس محمود الخطيب، نجح في أول سنة من مدته عكس ما يردده البعض.

وأوضح إكرامي، أن الأرقام لا تكذب، والأهلي في عهد الخطيب أعتمد لائحته الخاصة"دستور الأهلي"،بجانب الميزانية الكبيرة التي تم اعتمادة وتخطت المليار و300 ألف جنيه، بجانب الحصول على أرض الفرع الرابع بالتجمع الخامس.

وعلق إكرامي على تدهور نتائج فريق الكرة قائلا:"لو افترضنا الأهلي حصل على بطولة إفريقيا، هل كان سيتم الحديث عن هذا الأمر، للأسف نحن في مصر ليس لدينا ثقافة رياضية في تقيم الأمور بشكل جيد، وخاصة في حالة تعرض فريق لكبوة أو خسارة لقب، ممكن تكون لجنة الكرة ليست بالمستوي ولم تقوم بدورها في تدعيم الفريق بشكل جيد، والأمور ليست سيئة كما يصورها البعض ولكن كنا نأمل في التتويج بالبطولة التاسعة، والتأهل لكأس العالم للأندية، والانتقادات التى توجه للجنة الكرة ومجلس الإدارة لماذا لم توجه قبل المباراة التي أقيمت في رداس.
سنة أولى رئاسة..


شادي محمد: غير مسئول عن التخبط الإداري في الأهلي ومطالب بتصحيح المسار

ومن جانبة أكد شادي محمد، قائد الأهلي الأسبق، أن مجلس محمود الخطيب غير مسئول عن التخبط الإداري الذي يعاني منه النادي، مؤكدا أن السبب الرئيسي وراء هذا التخبط هو اعتماد النادي على مدار العشر سنوات الأخيرة على أسماء بعينها بدون بناء كوادر جديدة.

وشدد شاد محمد، على وجود أخطاء داخل النادي، وطالب بضرورة تصحيح الأخطاء وعدم وضع مبررات للدفاع عن أشخاص بعينها، مؤكدا رفضه التجاوزات ضد مجلس الإدارة.

وقال شادي محمد:"رئيس النادي يمثل كافة الأهلاوية، فلا يجوز لأى شخص- مهما كان اسمه- التجاوز ضده أو مهاجمته، ومن حقك انتقاد اللاعبين ومجلس الادارة وإعلان غضبك من مستوى الفريق، انا ضد التجاوزات والتقليل من مجلس الإدارة ، أطالب الجماهير بمنح الثقة للاعبين الحاليين لأنهم سيخوضون مباريات الفريق المؤجلة بالدوري".
سنة أولى رئاسة..


مجدي عبد الغني: يقدم مسكنات للجماهير وفشل في ضم لاعبين مميزين

وأكد مجدي عبدالغني، عضو اتحاد الكرة، أن مجلس محمود الخطيب، يسكن الجمهور فقط عن طريق بعض التغييرات، مشيرا إلي أن هذا سيكون له رد فعله سيء على إدارة النادي في حال فشلها في التعاقد مع لاعبين جيدين في يناير، ولن يتمكنوا من السيطرة على غضب الجماهير عليهم.

وأوضح عبدالغني، أن مجلس الأهلي يواجه صعوبات في التعاقد مع مدير فني أو لاعبين جدد، مشيرا إلي إن التعاقد مع أي لاعب في الدوري سيكون صعب للغاية من ناحية عدم تحمل ميزانية النادي للإنفاق على لاعبين جدد في ظل الارتفاع الضخم في أسعار اللاعبين أو من ناحية تمسك كل نادي بلاعبيه في ظل اشتعال المنافسة.

وتابع:" ميزانية النادي لن تتحمل، انتقال ضم لاعب بتكلفة عالية، صلاح محسن كلف الأهلي 40 مليون جنيه، وإذا أردوا التعاقد مع من هو أفضل منه سيدفعوا أكثر من 60 مليون، في الوقت الذي تحتوي به خزينة الأهلي على 300 مليون أي ربما لن تكون ميزانية كافية لثلاثة لاعبين فقط فالامور أصبحت صعبة أمام الخطيب.
سنة أولى رئاسة..



6 انجازات لمجلس الخطيب في سنة أولى رئاسة:

تطوير قناة الأهلي:

قام مجلس الأهلي بعمل خطة لتطوير القناة، واطلاقها بشكل جديد بخاصية "HD"، بجانب الاستعانة بأرشيف النادي لدى التلفزيون المصري، بعد حصور بريزنتيشن على حقوق رعايتها،و تم تعيين خالد توحيد رئيسا للقناة.
سنة أولى رئاسة..


عقد الرعاية الأكبر في تاريخ النادي:

نجح مجلس إدارة الأهلي في الحصول على أكبر عقد رعاية في تاريخ النادين، وحصلت شركة بريزنتيشن على حقوق الرعاية مقابل 520 مليون جنهي بزيادة 20 مليون عن عقد صلة، كما تم إسناد رعاية ملابس قطاع الكرة لشركة أمبرو الإنجليزية.
سنة أولى رئاسة..


دستور الأهلي:

اعتمد مجلس الأهلي لائحته الجديدة بعد عرضها للتصويت على الجمعية العمومية والتي شهدت مشاركة 16 ألفا و138 عضوا، وافق 13 ألفا و921 منهم على لائحة النظام الأساسى بنسبة 87%، فيما رفض 2078 عضوات الموافقة على بنود اللائحة، وكان هناك 139 صوتا باطلاً.

انتهاء أزمة مسك

حصل الأهلي عل حكم من محكمة استئناف عالي القاهرة، الدائرة 63 تجاري، برئاسة المستشار أحمد نصار، ببطلان حكم يقضي بتغريم شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي 135 مليون جنيه تقريبًا لصالح شركة "مِسك" الدولية، بعد فسخ التعاقد مع "مِسك"، الحاصلة على حق إدارة قناة الأهلي التليفزيونية منذ انطلاقها عام 2008.
سنة أولى رئاسة..


طفرة إنشائية:

شهدت مقرات النادي الأهلي الثلاثة والمبنى الإجتماعى وصالة العلاج الطبيعى وصالة الكاراتيه وحمام السباحة لفرع مدينة نصر ومسجد الشيخ زايد، وأسوار النادي تجديدات منها ما تم الانتاء منه والبعض مازال العمل قائم به.

ميزانية تاريخية للنادي :

بلغ حجم ميزانية الأهلي في 30 يونيو 2018 مبلغ مليار و294 مليون جنيه مصري، بزيادة 281 مليون جنيه عن ميزانيو العام الماضي، وتخصيص مبلغ 450 مليون جنيه لقطاع كرة القدم، بينما بلغت الإرادات لهذا القطاع 400 مليونا.
سنة أولى رئاسة..

النقاد الرياضيين: مجلس الخطيب المسئول الأول عن فشل فريق الكرة

أكد أحمد درويش الناقد الرياضي أن مجلس الأهلي بقيادة محمود الخطيب هو المسئول الأول عن حالة الفشل التي يعاني منها الفريق حاليا، مشيرا إلى أن الفواتير الانتخابية التي دفعها المجلس كانت سببا في تراجع نتائج الفريق في الموسم الحالي.

وتابع درويش:" على الخطيب أن يقوم بمصارحة الجماهير بماحدث في هذا العام وأسباب فشل الفريق، لافتا إلى أن المدرب الفرنسي السابق للفريق باتريس كارتيرون لم يكن على مستوى القلعة الحمراء.

وأضاف محمود الخميس الناقد الرياضي أن الأهلي يمر بكبوة وسببها الرئيسي الإداري، مشيرا إلى أن مايحدث في الأهلي لم يحدث منذ سنوات، وأنه لم يكن هناك في السابق ليونة في قرارت المجلس مثلما يتم الآن.

وتابع خميس:" الأهلي يحتاج لمجموعة مميزة من اللاعبين حتى يعود بشكل قوي ومميز كما تعود عليه الجميع، وللأسف هذا أمر بالغ في الصعوبة نظرا لندرة اللاعبين السوبر في الدوري المصري حاليا، وصعوبة التدعيم بلاعبين من الخارج بسبب المبالغ المادية المرتفعة لهم".
سنة أولى رئاسة..


3 خسائر فادحة للأهلي في عهد الخطيب:

بطولات محدودة وإخفاقات بالجملة :

فشل مجلس إدارة الأهلي في قيادة الخطيب للفوز بالعديد من الألقاب، واكتفى بالفوز بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز للمرة الـ40 في تاريخه، كما فاز المارد الأحمر بلقب بطولة السوبر المصري بعدما تغلب على فريق المصري البورسعيدي بهدف دون رد ، وخسر الأهلي العديد من البطولات في أول سنة لـمجلس محمود الخطيب، أبرزها الخروج من بطولة كأس مصر العام الماضي على يد الأسيوطي،بالإضافة لخسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، وخروجه من البطولة العربية مؤخرا على يد الوصل الإماراتي.
سنة أولى رئاسة..


197 مليون جنيه خسائر مالية للأهلي بسبب إخفاق فريق الكرة

بلغت إجمالي خسائر النادي الأهلي المالية بعد خسارة بطولتي دوري الأبطال وكأس زايد في عهد محمود الخطيب ومجلسه إلى 190 مليون جنيه تقريبًا.

وخسر الأهلي مبلغ 2.5 مليون دولار قيمة المكافأة التي حصل عليها الترجي بطل إفريقيا، بالإضافة لمليون دولار قيمة التأهل لمونديال الأندية أي مايعادل 45 مليون جنيه، بالإضافة لمكافأة التأهل لمونديال الأندية مليون دولار أي مايعادل 18 مليون جنيه ثم بعد الخروج من بطولة كأس زايد 7 مليون ونصف المليون دولار أي ما يعادل 116 مليون جنيه مصري؛ هي مكافأة الفائز بالبطولة العربية، ويُضاف إلى إجمالي خسائر النادي الأهلي مليون دولار أخري (18 مليون جنيه) هي قيمة مكافأة الفوز بلقب السوبر المصري السعودي لتبلغ قيمة خسائر الأهلي المالية بسبب اخفاق فريق الكرة الى 197 مليون جنيه.
سنة أولى رئاسة..


185 مليون خسائر قطاع الكرة والنشاط الرياضي

كشفت ميزانية النادي الأهلي تسبب المجلس في خسارة قطاع الكرة مبلغ 50 مليون جنيه، حيث بلغت قيمة المصروفات 450 مليون جنيه فيما بلغت قيمة الإيرادات 400 مليون جنيه فقط، وبلغت خسائر النشاط الرياضي 145 مليون جنيه، حيث بلغت المصروفات 175 مليون جنيه، بينما توقفت الإيرادات عند 30 مليون جنيه فقط، في الوقت الذي أكدت فيه الميزانية قبول الإدارة الحمراء تبرعات بلغت 105 مليون جنيه.

وبعيدا عن كل هذا مجلس الخطيب قضى عاما من عمر فترة رئاسته للقلعة الحمراء، ويتبقى له 3 أعوام، عليه أن يبدأ في تسخير كل جهوده لعودة الفريق من جديد للفوز بالبطولات وإعادة الانضباط الإداري، حيث مازال عشاق الأهلي يأملون خيرا في هذا المجلس برئاسة محمود الخطيب في العودة للنجاحات السابقة للنادي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads