المواطن

عاجل
هل تتجه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لرفع سعر الفائدة أم التثبيت..خبير اقتصادي يجب محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ركود في أسواق ملابس الشتاء بالإسكندرية.. ومطالبات بإنشاء منافذ بيع بأسعار مخفضة

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 04:01 ص
مريم حسن
طباعة
شهدت أسعار الملابس الشتوي بالإسكندرية ارتفاعًا ملحوظا فى الأسواق مع حلول الموسم الشتوى، الأمر الذي دفع المواطنين إلى العزوف عن عمليات الشراء والاكتفاء بملابس الأعوام السابقة.

بوابة المواطن الإخبارية جابت أشهر أسواق الملابس بالإسكندرية، للتعرف على أسعار الملابس الشتوي لتقدمها لقرائها في هذا التقرير:


ركود في أسواق ملابس
في البداية تجولت البوابة، شارع سعد زغلول بمنطقة محطة الرمل والذي بعد أشهر أسواق بيع الملابس بالإسكندرية التي تشهد رواجا كبيرا لحركة البيع والشراء طوال العام، إلا أن زيادة أسعار الملابس الشتوى أدت إلى ظهور درجة كبيرة من الركود به.

قال إسلام زكى صاحب محل ملابس أطفال، إن إقبال المواطنين على الشراء أصبح ضعيف للغاية، مؤكدا أن هناك زيادة كبيرة فى الأسعار عن العام الماضى بنسبة 50%.

ويقول نادر مجدى أن زيادة الأسعار شملت المنتجات المصرى والمستورد مما أثر على حركة الشراء بشكل كبير، ووصف ذلك بالخمول الشرائي.

وقالت مرفت السيد إحدى الزبائن، "انا لو فكرت اشترى لبس يبقى هشترى قطعة واحدة محدش معاه فلوس يشترى طاقم كامل دلوقتى".
ركود في أسواق ملابس
وقالت آمال حسين، "أنا بقالى سنتين مجبتش هدوم لأولادى.. كل سنة بنزل اتفرج واتصدم بالأسعار وأروح تانى ايدى فاضية"، مؤكدة "أنا بستلف هدوم ولاد اخواتى اللى بتصغر عليهم والبسها لعيالى.. الناس كلها بقت بتعمل كده دلوقتى".

وقالت مى محمود "أنا وصحبتى بنشترك ونشترى طقم واحد ونسلفه لبعض.. يعنى مثلا هى تشتري بنطلون وأنا اشترى بلوفر ونسلف بعض لأن اللبس بقى غالى جدا ومحدش معاه فلوس يشترى اكتر من قطعة واحدة".

وناشدت أسماء إبراهيم الرئيس عبدالفتاح السيسى لإقامة منافذ بيع للقوات المسلحة لبيع الملابس لمحاربة جشع وغلاء التجار، ولعدم قدرة المواطن على شراء الملابس ومعاناتهم الدائمة من استغلال التجار حاجة المواطنين لهذه السلع، وعدم مراعاتهم للحالة الاقتصادية السيئة التى يمر بها غالبية الشعب، قائلة "ياريت السيسى يلبسنا زى ما أكلنا من عربيات الجيش"
ركود في أسواق ملابس
وقال محمد حسن إنه قام بشراء طقم واحد لكل طفل من أطفاله نظرا للارتفاع الكبير فى أسعار ملابس الأطفال الشتوية، مشيرا إلى أنه فضل التوجه إلى الأسواق الشعبية نظرا لانخفاض أسعارها نسبيا عن المحلات.

وقال أحمد يسرى صاحب محل ملابس بخصوص إقبال المواطنين على الشراء من الأسواق الشعبية، "البياع اللى فارش فى الشارع عنده الزبون بتاعه والمحلات كمان ليها زبون فبالتالى احنا مش بتأثر على بعض بس زيادة الأسعار هى اللى أثرت علينا كلنا .

وتابع يسرى ساخرا من ارتفاع الأسعار "بقيت بمسك فى الزبون وأقنعه يشترى أى حاجة أصل انا مش كل يوم هلاقى زبون داخل المحل يشترى".

حيث يتراوح سعر البنطلون من 250 إلى 300 جنيها بعدما كان ب 150، والسويت شيرت وصل إلى٤٠٠ جنيه، ووصل سعر الجاكت إلى 700 جنيها، ويتراوح سعر البلوفر من 400 إلى 500 جنيه، والبالطو من 800 إلى 1000 جنيها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads