المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سمسطا البيطرية ببني سويف تحذر من انتشار مرض السل والسبب!

السبت 08/ديسمبر/2018 - 12:33 م
شعبان طه
طباعة
حذرت إدارة سمسطا البيطرية جنوب غرب محافظة بني سويف، من تناول اللحوم المكشوفة دون تغطية أثناء وجودها بمحلات الجزارة، كونها تتواجد بها العديد من الأمراض المعدية من اللحوم المصابة، مما تسبب في نقل مرض السل للإنسان.

وكشفت الإدارة البيطرية أعراض المرض قائلة : " على الرغم من أن جسم الإنسان قد يأوي البكتيريا التي تسبب الإصابة بمرض السل، فإن الجهاز المناعي عادة ما يحول دون الإصابة بالمرض، مشيرة إلى وجود سببين يُميز الأطباء بين نوعين من مرض السل وخاصة "مرض السل الكامن".في هذه الحالة المرضية، تكون مصابًا بعدوى السل، ولكن تظل البكتيريا في الجسم في حالة غير نشطة، ولا تتسبب في أي أعراض. ويُطلق أيضًا على مرض السل الكامن.

وأشارت إلى النوع الثاني من مرض السل الغير النشط أو عدوى السل، وهي حالة غير معدية. ويمكن أن تتحول هذه الحالة إلى السل النشط؛ مطالبة بضرورة أن يخضع الشخص المصاب بالسل الكامن للعلاج، ومساعدته في السيطرة على انتشار مرض السل، مؤكدة على أن هناك ما يقرب من 2 مليار شخص يعانون مرض السل الكامن.

وألمحت أن مرض السل النشط، يجعل الجسم يشعر بحالة من المرض، ويمكن أن تنتقل إلى الآخرين، وقد تحدث هذه الحالة خلال الأسابيع القليلة الأولى من الإصابة ببكتيريا السل، أو قد تحدث بعد سنوات.

وأوضحت أن هناك علامات وأعراض السل النشط، ومنها سعالاً يستمر 3 أسابيع أو أكثر، وسعالاً دمويًا، وألمًا في الصدر، أو ألمًا مصاحبًا للتنفس أو السعال، وفقدان الوزن غير المقصود، بالإضافة إلى الإرهاق، والحمى، وتعرق أثناء الليل، وقشعريرة برد، وفقدان الشهية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads