المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية: استمرار عمل اللجنة المُشكلة لوضع الخطة الإستراتيجية

السبت 08/ديسمبر/2018 - 07:14 م
خالد المصري
طباعة
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استمرار عمل اللجنة المُشكلة لوضع الخطة الإستراتيجية لمحافظة الشرقية، والتي تقوم بوضع الخطة بأسلوب ومنهج علمي يراعى فيه الوضع الحالي والوضع المأمول مستقبلاً ليتماشى مع رؤية مصر 2030.

وفي هذا الإطار أشار المحافظ، أن عمل اللجنة يرتكز على تكليفات محددة لفرق عمل مختلفة تعتمد على تجميع للبيانات المستخدمة في الخطة "الأولية والثانوية"، لتقوم باقي فرق العمل بإعداد هذه البيانات وتجهيز النماذج المطلوب العمل من خلالها، ليأتي دور فرق تحليل البيانات لإجراء التحليلات اللازمة لتحليل البيئة الداخلية والخارجية، وكذلك الوضع التنافسي من نقاط قوه وفرص متاحة ونقاط ضعف، ومخاطر تواجه الخطة، وكيفية المواجهه لضمان نجاح الخطة الإستراتيجية، فضلاً عن إتباع منهج الواقعية وأسلوب المتابعة المستمرة، ليقوم آخر فريق بتفسير النتائج وكتابة الخطة.

وقال المحافظ، أن شعار الخطة الإستراتيجية لمحافظة الشرقية ينطلق تحت عنوان "عقولٌ مستنيره وأيدٍ ماهرهٌ"، تماشياً مع خطة الدولة ورؤية مصر 2030، مؤكداً على أهمية تطوير الخطة الإستراتيجية للمحافظة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية والتنموية لتلبية إحتياجاتهم ونيل رضاهم.

وأشار المحافظ أن عمل اللجنة المُشكلة هو عمل منظم قائم على دراسة ومعرفة أهم المشكلات والتحديات التي تواجه المحافظة وحجم الموارد غير المتاحة وغير المستغلة.

وأضاف محافظ الشرقية أن الخطة الإستراتيجية تهدف إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، ولتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإسترداد أراضي أملاك الدولة ومنع التعديات عليهما ، فضلاً عن الإهتمام بالمواطن وتلبية إحتياجاته ،وتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء وبرنامج عمل الحكومة للحد من ظاهرة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب لتحسين مستوى الدخل بما ينعكس على نمو الإقتصاد وكيفية الإستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى المحافظة ومواردها لتحقيق متطلبات خطط التنمية والبدء في وضع مخطط إستراتيجي لرفع كفاءة منظومة "الصحة – التعليم – الطرق – الإسكان – نظافة – مياه الشرب والصرف الصحي – الاستثمار وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب – الإهتمام بالعنصر البشري وتنمية مهاراته وقدراته".

ونادى المحافظ بضرورة تفعيل منظومة قاعدة البيانات الموحدة لدقة الحصول علي المعلومة الرقمية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads