المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاتبة فرنسية تكشف كواليس مظاهرات فرنسا عبر الصحف الإسبانية

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 06:32 م
سيد مصطفى
طباعة
كشفت سيلفيا أيوسو، أن باريس، مدينة النور، عاصمة المتاحف والمسارح ومدينة الشوارع والشوارع الرائعة، أصبحت مدينة أشباح، بسبب أعمال العنف مع الإعلان عن مسيرة أخرى من السترات الصفراء تعتبر الرابعة، باتجاه العاصمة الفرنسية، على الرغم من الدعوات إلى تهدئة من قبل الحكومة، والنواب والسلطات المحلية، وحتى النقابات، فإن التوتر وصل الحد الأقصى، وأمر تطبيق القانون لنشر على نطاق واسع.

الأماكن الساخنة

كاتبة فرنسية تكشف
وأكدت أيوسو عبر مقالتها بصحيفة "البايس" الإسبانية، أنه بدأت التركيزات في الأماكن الساخنة، مثل قوس النصر، في الصباح الباكر. وذكرت وكالة الشرطة أنه بعد الساعة 8:00 صباحا، تم بالفعل اعتقال 278 "للمشاركة في مجموعة بهدف إعداد أعمال عنف ضد الأشخاص أو التدمير" و32 شخصا كانوا قيد الاحتجاز الوقائي، وفقا لوسائل الإعلام الفرنسية.


وأكدت الكاتبة الفرنسية، أنه في وقت متأخر من قام رئيس الوزراء، إدوارد فيليب، بمحاولة أخيرة للتهدئة من خلال الدعوة مرة ثالثة، بعد فشلين متتاليين للقاء وفد من السترات الصفراء للمناقشة، حيث ذهب سبعة من ممثلي ما يسمى "سترات صفراء حرة"، الذين يدافعون عن "الغضب البناء" الذي يؤدي إلى حوار مع الحكومة، إلى قصر ماتينيون. 
كاتبة فرنسية تكشف
وبينت الكاتبة، أنه قد سأل العديد منهم  ولكن المشكلة هي أن هذه السترات "الحرة"، الموقعين يوم الأحد الماضي على إحدى المحافل، والذين طالبوا بمناقشة واسعة حول الضرائب، أو إدخال النظام النسبي في الانتخابات وإستخدام أكبر للاستفتاءات، لم يعترف بها جميع أولئك الذين يحملون قبل أربعة أسابيع اللباس الأصفر الإلزامي في كل سيارة للاحتجاج على فقدان القوة الشرائية.

وبينت إيوسو، أن ماكرون، المتلقي الرئيسي للغضب العام، يبقي صمتًا لم ينكسر منذ عودته من الأرجنتين يوم الأحد الماضي، ولكن أكد رئيس الجمعية الوطنية، ريتشارد فيران، أن الرئيس سيتحدث عن أزمة السترات الصفراء ولكن بعد السبت لا نلقي "المزيد من الزيت على النار" قبل يوم السبت المتوتر أصلًا.

وأفادت إيوسو، أن السؤال ليس كم سيأتي من أفراد السترات الصفراء إلى باريس للتعبير عن أنفسهم، لكن كيف سيفعلون ذلك، كان عدد المشاركين في الاحتجاجات يتناقص مع الأسابيع والأيام، ولكن ليس بالأفعال العنيفة التي رافقتهم، موضحة أنه لا تزال المشكلة الرئيسية هي الشكل المورفولوجي للحركة التي تفتقر إلى قادة واضحين أو غير قابلين للطعن ولا تستجيب لأي من الخصائص التقليدية للاحتجاجات الاجتماعية. 

واعتبر وزير الداخلية كريستوف كاستان أن "عدة آلاف من الناس" سيظهرون هذا السبت في باريس، وبعضهم "عنيف للغاية"، على حد قوله، كما أعلن مكتب المدعي العام في باريس يوم الجمعة فتح تحقيق "عن طريق الاستفزاز في ارتكاب جريمة أو جريمة" وعن طريق "تنظيم مظاهرة غير قانونية" إلى أحد المبادرين لحركة الصدريات الصفراء، إيريك درويت، الذي دعا "للدخول" إلى قصر الاليزيه خلال مقابلة تلفزيونية.

رجال الشرطة
كاتبة فرنسية تكشف
وتطرقت الكاتبة الفرنسية، إلى وجود قوي للشرطة تم حشد ما يقرب من 8000 من رجال الشرطة والدرك في باريس، 89000 في جميع أنحاء فرنسا، لمنع الفوضى، وتدهور المشهد مرة أخرى من السيارات المحترقة والمتاريس الحارقة، والآثار المهينة مثل قوس النصر يوم السبت الماضي ومئات من الاعتقالات. 

وتنتشر عشرات من العربات المدرعة التابعة لقوات الدرك منذ الصباح الباكر في باريس، وهي بادرة لم يسبق لها مثيل تُظهِر الجدية التي يتسبب بها الوضع في غرق الحكومة بسبب الغضب العام الذي لم تشهده فرنسا من قبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads